رياضة

“ديربي المُسيّرين” يلهب منح الفوز في “مباراة الموسم” بين الرجاء والوداد

انطلق “ديربي المسيرين” بالرجاء وغريمه الوداد مبكرا، بعدما خصصت إدارة الفريقين منحا مغرية للاعبين لتحفيزهم من أجل الفوز في القمة الحمراء والخضراء المنتظرة عشية يوم غد الخميس بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء.

ولأن “ديربي كازبلانكا” سيفتقد ملحه “الجماهير”، بسبب عقوبة “الويكلو” المفروضة على الرجاء بعد أحداث شغب جماهيره في مباراة سريع وادي زم لحساب الجولة الـ24، حوّلت إدارتا الفريقين بوصلتهما صوب المنح المالية لإشعال حماسة المباراة التي ستكون نتيجتها مفصلية في رسم معالم المنافسة على درع الدوري الاحترافي في الأمتار الأخيرة من الموسم الكروي.

والتقى المرشح الوحيد لرئاسة الرجاء، عزيز البدراوي، مساء أمس الأربعاء لاعبي الرجاء الرياضي بالفندق حيث يخوض الفريق تجمعا مغلقا، وعدهم فيه بتخصيص منحة استثنائية، تتجاوز 5 ملايين سنتيم التي تخصصها إدارة النادي عادة للاعبين للفوز بمباراة الديربي.

ووعد البدراوي، الذي سيتم انتخابه رئيسا للفريق مساء يوم غد الخميس، بعدما تقدم وحيدا بملف الترشيح لخلافة الرئيس الحالي، أنيس محفوظ، اللاعبين بصرف جميع مستحقاتهم المالية العالقة بمجرد توليه الرئاسة رسميا، كما شدد على أن عهد المشاكل والضائقة المالية أصبح من الماضي، وستفي إدارة الفريق، تحت إمرته، بجميع التزاماتها تجاههم في الآجال المحدد للأجور ومنح المباريات ومنح التوقيع.

بالجهة المقابلة، اختارت إدارة الوداد الرياضي التعامل مع مباراة الديربي على غرار اللقاءات السابقة، ولم تخصص أي منحة استثنائية عدا التي تخصصها كل موسم للاعبين، رغم أن الفوز في مباراة الغد يعني فوز الفريق، بنسبة كبيرة، بدرع الدوري للموسم الثاني تواليا.

ورصد الوداد، المنتشي بتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي المصري، منحة 4 ملايين سنتيم لكل لاعب في حال الفوز يوم غد على الرجاء، بيد أن الحافز الكبير للاعبي الوداد سيكون منحة التتويج بلقب البطولة الاحترافية، الذي حددته إدارة “القلعة الحمراء” في 10 ملايين سنتيم لكل لاعب.

ويتصدر الوداد الرياضي الدوري الاحترافي بـ53 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الرجاء الرياضي، الذي يملك في جعبته 49 نقطة، على بعد 6 جولات من إسدال ستار الموسم الكروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.