سياسة

هل يُعيد اسقاط دائرة الحسيمة إلياس العمري للواجهة الانتخابية؟

هل يُعيد اسقاط دائرة الحسيمة إلياس العمري للواجهة الانتخابية؟

علمت “مدار21″ من مصادر جيدة الآطلاع، أن نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، ومرشح الحزب في الانتخابات الجزئية بدائرة الحسيمة المقرر تنظيمها في يوليوز المقبل، التقى الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة الياس العمري بإحدى فنادق مدينة طنجة.

وأكد نور الدين مضيان لـ”مدار21” خبر لقائه بالعمري خلال اليومين الماضين، غير أنه شدد على أن اللقاء كان “صدفة” ولم يكن مبرمجا من ذي قبل، مشيرا إلى أنه كان في لقاء مع 7 من مناضلي حزبه بإقليم الحسيمة، قبل أن يتفاجأ بقدوم الياس العمري للسلام عليه.

وظهر الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العمري، خلال السنة الماضية، في شريط فيديو على وكالة صينية، بعد غياب طويل عن المشهد السياسي والإعلامي الوطني. وبدا العمري مختلفا عن آخر ظهور له منذ استقالته من رئاسة حزب “البام”، حيث ظهر بلوك جديد، يوحي بخضوعه لعملية زراعة شعر، إضافة إلى إعفائه لشعر ذقنه الذي يتخلله البياض.

وفي وقت يؤكد فيه مقربون من الياس العمري أن مضيان “استنجد” به لدعمه في الانتخابات الجزئية المزمع إجراؤها بدائرة الحسيمة، في يوليوز القادم، عقب قرار المحكمة الدستورية إسقاط أرلعة مقاعد برلمانية بنفس الدائرة، سخِر مضيان من “ترويج هذه الادعاءات الفارغة”، وفق تعبيره.

وسجل مضيان في حديثه للجريدة، أن لقاءه مع إلياس لم يتجاوز 5 دقائق، وأنه لم يناقش معه مطلقا موضوع الانتخابات الجزئية، لافتا إلى أن الياس أخبره أنه “لم يزر الحسيمة منذ سنة 2017″، وتساءل مضيان “كيف لمن لم تطأ قدمه الحسيمة منذ أكثر من 5 سنوات أن يدعمني أو أن أستنجد به”.

وأضاف مرشح حزب الاستقلال للانتخابات الجزئية بدائرة الحسيمة، “أنا في وضعية مريحة”، وتساءل مضيان مستغربا من ترويج ما أسماها بـ”الاشاعات المغرضة” كيف لمن حصل على 31 ألف صوت في الانتخابات الماضية، أن يلجأ لأي كان وقال “نحن لا نخشى الانتخابات لأننا لا نعول على الأعيان أو المال بقدر ما نعتمد على التنظيم الذي له امتداد واسع داخل الحسيمة”.

وشدّد مضيان على أن حزب الاستقلال سيعود لقيادة الإقليم والتمركز في المرتبة الأولى باعتباره حزب يشتغل طيلة السنة وليس بصفة موسمية تتزامن مع الانتخابات، مضيفا: “لن نرض بغير المرتبة الأولى في الانتخابات ونحن مستعدون لربح المعركة واسترجاع مقعدنا كقوة أولى في الإقليم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News