سياسة

مروان اشباعتو مهاجما بنعبدالله: الحكومة خدامة ولا نقبل هجومك لتبرر ولايتك الرابعة

مروان اشباعتو مهاجما بنعبدالله: الحكومة خدامة ولا نقبل هجومك لتبرر ولايتك الرابعة

هاجم مروان اشباعتو، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبدالله، على خلفية انتقاداته المتتالية للأداء الحكومي، معتبرا أن القيادي اليساري يحاول عبرها تبرير ترشحه لولاية رابعة على رأس حزبه.

وصرح اشباعتو، خلال كلمته في المؤتمر الجهوي لحزب “الحمامة” بجهة الداخلة واد الذهب، اليوم السبت، قائلا “هناك أمين عام لحزب سياسي عريق، يحاول أن يبرر ترشحه للأمانة العامة لحزبه للولاية الرابعة على التوالي، بمهاجمة الحكومة، وهادشي ميمكناش نقبلوه، لأن الحكومة خدامة”، مضيفا أن الحكومة لديها ”التزامات واضحة في البرنامج الحكومي وتعمل جاهدة على تنفيذها وحصيلتها الأولية أكبر دليل”.

وأشاد اشباعتو بالتداول الديمقراطي داخل حزبه، قائلا “هناك مبدأ وتقليد عند الرؤساء السابقين لحزب التجمع الوطني للأحرار من عصمان إلى أخنوش مرورا بالمنصوري ومزوار وهو الوضوح لي كاين كاين لي مكاينش مكاينش، فضلا على أنهم زعماء بصموا تاريخ الحزب وتركوا الخلف يشتغل بكل أريحية وجدية، لإيمانهم الكبير بالتداول الديمقراطي للمهام الحزبية”.

من جانب آخر، شدد قيادي الحمامة على أن الحكومة تواصل تنزيل برامجها، وفي مقدمتها ورش تعميم الحماية الاجتماعية الذي ”سيستفيد منه جميع المغاربة من دون استثناء، بمن فيهم من كانوا يستفيدون في السابق من الرميد، عكس ما يروج له بعض الخصوم السياسيين”، في إشارة إلى حزب العدالة والتنمية.

ولفت اشباعتو إلى الحكومة خصصت دعما إضافيا لصندوق المقاصة بقيمة 15 مليار درهم، كما قدمت دعما لصالح لمهنيي قطاع النقل للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات، مضيفا أن “الحكومة التي صمدت في هذا السياق الاستثنائي، وتحافظ على توازناتها وتبقى وفية لالتزاماتها، من المؤكد أنها ستفاجئ المغاربة عندما تتحسن الأمور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News