رياضة

الجامعة تؤجل ديربي الكأس والبطولة وتحدد موعد استئناف مباريات الدوري

الجامعة تؤجل ديربي الكأس والبطولة وتحدد موعد استئناف مباريات الدوري

أرجأت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشكل رسمي، الحسم في موعد ديربي كأس العرش، الذي كان سيجع الوداد الرياضي بغريمه الرجاء الرياضي، في دور ربع النهائي إلى موعد لاحق، كما قررت إيقاف مباريات الدوري الاحترافي في الجولة الـ25، التي كانت ستشهد صداما ثانيا بين الغريمين، حتى منتصف الشهر المقبل.

وبرمجت جامعة الكرة مبارتين فقط عن ربع نهائي الكأس الفضية، تجمع الأول المغرب الفاسي بيوسفية برشيد يوم السبت المقبل انطلاقا من الثامنة ليلا بالمركب الرياضي للعاصمة العلمية، فيما يواجه في الثانية الفتح الرباطي ضيفه اتحاد تواركة يوم الأحد المقبل ابتداء من الساعة الخامسة والنصف عصرا بمعلب الأمير مولاي الحسن بالرباط.

ولم تحدد الجامعة الملكية لكرة القدم موعد مبارتين في دور الثمانية لكأس العرش، الأولى بين الوداد والرجاء، والثانية بين نهضة بركان وجمعية المنصورية.

واضطرت جامعة الكرة إلى تأجيل ديربي الكأس بسبب التزام الوداد بخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الإثنين المقبل ضد الأهلي المصري بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء.

وفرضت برمجة مباريات كأس العرش نهاية الأسبوع الجاري على العصبة الاحترافية لكرة القدم تأجيل منافسات الجولة الـ25 من الدوري الاحترافي المغربي.

وفي هذا السياق، حددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم موعد استئناف مباريات الدوري الاحترافي، التي ستتوقف لـ23 يوما لفسح المجال أمام المنتخب الوطني لبدء الاستعدادات للمشاركة في نهائيات كأس العالم “قطر2022″.

وحسب بلاغ مقتضب لجامعة الكرة، فستستأنف مباريات الدوري الاحترافي يوم الأربعاء 15 يونيو المقبل، على أن تعلن برمجة المباريات في وقت لاحق.

وكان برلمان الرجاء قد اجتج على العصبة الاحترافية لكرة القدم، بسبب محاولات تأجيل مباراة الديربي برسم الدورة الـ25 من البطولة الوطنية الاحترافية، ووصف ذلك بـ”الخرق السافر”.

وأكد منخرطو الرجاء في بلاغ أن “تأجيل الديربي هو خرق سافر لمقتضيات البند 21 من قانون المنافسات بل فيه تناقض صارخ لما سبق، وصرح به رئيس العصبة الاحترافية بخصوص عدم تدخل العصبة إياها في البرمجة التي أفرزها السيرفور الإسباني”.

واعتبر “البرمان الأخضر” أن محاولة تأجيل الديربي “ضرب لتنافسية الرجاء ولمبدإ المساواة الذي يعد شرطا أساسيا للمنافسة الشريفة”، مستنكرا “هذه الممارسات التي تقفز للواجهة كلما اشتدت المنافسة واقترب الدوري من النهاية”.

وذكّر منخرطو القلعة الخضراء “بما تعرض له الرجاء الموسم الفارط عندما أُجبر على إجراء مباراة ضد حسنية أكادير ثلاثة أيام قبل إجراء مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بدولة البنين، وكيف أدى ذلك لاضطراب برنامج السفر والإعداد لتلك النهاية الإفريقية الهامة.”

وشدد المنخرطون على تمسكهم ”بالمساواة بين كل الأندية المغربية في برمجة المباريات ونُصر على احترام البرمجة التي أفرزها التطبيق الخاص السيرفور ولعب مباراة الدورة 25 يوم 25 أو 26 ماي 2022″، مشددين على ضرورة احترام قانون المنافسات وتطبيقه على كل الفرق دون استثناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News