دولي

دكار تدين “عنصرية” الشرطة الإيطالية

دكار تدين “عنصرية” الشرطة الإيطالية

أدانت وزارة الخارجية السنغالية والسنغاليين في الخارج، يوم أمس الأحد، “المعاملة العنصرية واللاإنسانية والمهينة” التي تعرض لها مواطن سنغالي على أيدي عناصر من الشرطة الإيطالية.

وقالت الوزارة في بيان إنها ”اطلعت بذهول، بعد التحقق من فيديو بث منذ يوم السبت 9 أبريل 2022، على الشبكات الاجتماعية، على حجم العنف الذي تعرض له مواطن سنغالي في إيطاليا”.

ويتعلق الأمر بوقائع حدثت “أثناء اعتقال” المواطن السنغالي “من قبل الشرطة في مدينة فلورنسا” وسط غرب إيطاليا.

وقال البيان إن الوزراة “تستنكر بشدة وتدين هذه المعاملة العنصرية واللاإنسانية والمهينة”، والتي تكتسي “خطورة كبيرة من حيث أنها ارتكبت من قبل موظفين من السلطة العمومية من المفترض فيهم تطبيق القانون وضمان سلامة الأشخاص والممتلكات”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “فور إبلاغها بالوقائع وهوية الضحية، قامت السفارة السنغالية في روما بالاتصال على الفور بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية”.

وأضافت أن السلطات السنغالية طلبت أيضا من سفيرها في روما “التوجه فورا إلى فلورنسا للوقوف على وضع المواطن السنغالي والجالية السنغالية” التي تعيش في هذه المدينة.

وطالب البيان بتقديم مرتكبي هذه “الوحشية التي لا توصف” للعدالة، وإنزال العقوبة المستحقة.

وأشار البيان الى أن السفير السنغالي “سيلتقي أيضا في فلورانسا بالسلطات المختصة للمطالبة بإلقاء كل الضوء على هذه القضية وتقديم مرتكبي هذه الأعمال الوحشية التي لا توصف إلى العدالة ومعاقبتهم حسب الأعمال المقترفة”.

وأضاف البيان أن “الوزارة ستواصل متابعة هذا الأمر عن كثب وتحتفظ بحقها في اتخاذ أي إجراء آخر مناسب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News