فن

الأعمال الرمضانية تزيح الأغاني وتتصدر ما يتابعه المغاربة على يوتيوب

الأعمال الرمضانية تزيح الأغاني وتتصدر ما يتابعه المغاربة على يوتيوب

تصدرت مجموعة من الأعمال الرمضانية المغربية والأمازيغية قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، محققة نسب مشاهدات عالية.

ويأتي مسلسل “المكتوب” لمخرجه علاء أكعبون الذي يبث عبر شاشة القناة الثانية في صدارة القائمة بحلقتيه الأولى والثانية، محققتين أزيد من مليوني مشاهدة خلال يومين.

وشد مسلسل “المكتوب” لمخرجه علاء أكعبون انتباه الجمهور المغربي، منذ عرض أولى حلقاته على شاشة القناة الثانية، متصدرا نسب المشاهدات ومحققا تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي التي حفلت بالإشادات بأداء الفنانة دنيا بوطازوت التي تجسد دور “الشيخة حليمة” في العمل.

وتدور أحداث مسلسل “المكتوب” حول واقع “الشيخة” في المغرب ونظرة المجتمع لها في قالب درامي كوميدي، مسلطا الضوء على المفارقات بين طبقات اجتماعية مختلفة.

ويشارك في بطولة مسلسل “المكتوب” ثلة من الفنانين إلى جانب دنيا بوطازوت أبرزهم أمين الناجي، هند بن جبارة، سكينة درابيل، رفيق بوبكر، مريم الزعيمي، وسلوى زهران.

واحتلت الحلقة الأولى من سلسلة “التّي را التّي” للفنان حسن الفد المركز الثالث على القائمة نفسها، محققة أزيد من 830 ألف مشاهدة، التي تواصل رحلتها رفقة المشاهد المغربي في حلة تقنية جديدة، على مستوى بنيتها حيث ستتميز بالاسترسال على مستوى الخط الدرامي (قصة أساسية تتطور أحداثها على حلقات السلسلة).  بخلاف المواسم السابقة، التي كانت تتسم باستقلالية القصة والخط الدرامي في كل حلقة.

وتقرر هذه السنة التركيز في الموسم السادس من السلسلة على الثنائي كبور وفتيحة والخوض في عمقهما بالتطرق إلى تفاصيل حياتهما ومشاكلهما، إذ ستعرف علاقة الثنائي كبور وفتيحة نوعا من الاستقرار، والتوافق والمحبة والاحترام هذا الموسم، غير أنها لن تخلو من الصراعات والمشاكل.

بدوره المسلسل الأمازيغي “بابا علي 2” دخل سباق الطوندوس المغربي بحلقته الأولى محتلا المركز الرابع، ومحققا نحو نصف مليون مشاهدة في ظرف يومين، وتدور أحداثه حول رجل بسيط في علاقته بمحيطه العائلي والمجتمعي، داخل قرية أمازيغية، ترصد غنى الطبيعة والتراث المغربي، وقصة العمل مستوحاة من شخصية “علي بابا” الأسطورية.

والمسلسل من بطولة الحسين باردواز وعبد اللطيف عاطيف، واحمد نتما، وأحمد عوينتي، ولحسن شاوشاو، ومصطفى الصغير، ولحسنجكار، ومحمد قيمرون، عبد الرحمان اكزوم، مصطفى ابايريك، وغيرهم، فيما تولى إخراجه مصطفى أشاور، ويعود الـسيناريو والحوار لابراهيم علي بوبكدي وأحمد نتاما. فيما تم تصويره، بدوار تاكموت نواحي تلات نيعقوب، وتم تنفيذ الإنتاج من قبل “وردة بروديكسيون”.

وتحل الحلقة الثانية من سيتكوم “البوي3” في المركز الخامس ضمن قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة في المغرب، محققة نحو 100 ألف مشاهدة على القناة الرسمية للفنان سعيد الناصري في ظرف يوم واحد، والذي تدور قصته حول بطله الناصيري الذي يعمل خادما لدى طليقته صوفيا التي تجسد شخصيتها حنان الإبراهيمي، وفي الشركة يشغل منصب مدير العلاقات العامة، ما يؤدي إلى وقوعه في العديد من الصراعات، التي تجري في قالب كوميدي وهزلي.

وتتناول حلقات السيتكوم مجموعة من المواضيع الاجتماعية بطريقة ساخرة أو ما يعرف بالكوميديا السوداء، من بينها مشاكل الاستثمار، والمشاكل الاقتصادية التي يعاني منها المغرب، والتحولات السياسية التي يعرفها، وموضوع غلاء السعار، وقضايا الأساتذة والأطباء،و العنف ضد النساء، وعدم التناسق بين الوزارات داخل الحكومة، وغيرها من القضايا الأخرى.

وكما طرأ على السيتكوم مجموعة من التطورات على مستوى الكتابة ومسار قصته، بشكل يختلف تماما عن الجزئين الأول والثاني، لأن بطلته الممثلة فاطمة خير لم تشارك في هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News