دولي

مجلس التعاون الخليجي ينوه بمشاورات اليمن

مجلس التعاون الخليجي ينوه بمشاورات اليمن

أكد الأمين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي للشؤون السياسية والمفاوضات عبدالعزيز العويشق، أن الأجواء في المشاورات اليمنية التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض، فاقت التوقعات، مشيرا إلى أن المجال مفتوح لكل اليمنيين للمشاركة.

وأضاف المسؤول بالمجلس، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن اتفاق الرياض يشكل خريطة طريق في اليمن، وأن استكمال بنوده مطلب يمني.

وتابع أن المشاورات اليمنية تمثل منصة لتشخيص الواقع لنقل البلاد من الحرب إلى السلم، موضحا أن “الحل يمني وبأيدي اليمنيين”.

وشدد على أن نجاح المحادثات اليمنية في يالرياض ليس خيارا، بل واقعا يجب تحقيقه، معبرا عن الأمل في أن تمثل المشاورات فرصة لتحقيق السلام في البلاد.

من جهته، قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن، هانز غرندبرغ، إن التعاون مع المنظمات الإقليمية سيسهم في حل أزمة اليمن.

وأكد المبعوث الأممي أن هناك “حاجة ماسة لكل دعم ممكن للوصول إلى حل شامل في اليمن”، مشيرا إلى أن الرياض قادت حوارات يمنية أدت إلى نتائج إيجابية. ي ذكر أن المشاورات اليمنية – اليمنية كانت انطلقت أمس الأربعاء بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض، حيث أكد الأمين العام للمجلس نايف الحجرف، أن “الحل السلمي هو السبيل الوحيد للأزمة اليمنية”.

ويشارك في تلك المشاورات التي تستمر أسبوعا المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ والحكومة اليمنية. فيما ستتناول ستة محاور عسكرية وسياسية وإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News