رياضة

تلقب بالمرأة العنكبوت..المغربية بشرى بيبانو في مغامرة جديدة بالهيمالايا

تلقب بالمرأة العنكبوت..المغربية بشرى بيبانو في مغامرة جديدة بالهيمالايا

من المقرر أن تخوض بشرى بيبانو متسلّقة الجبال وأول مغربية تصل إلى قمة “إفريست”، مغامرة جديدة ابتداء من يوم غد الإثنين 21 مارس تتعلق بـ بقمة “أنابورنا” 8091 مترًا، إحدى قمم سلسلة جبال الهيمالايا الصعبة، والتي ستستمر لمدة 45 يوما.

وبشرى بيبانو، التي تلقب بالمرأة العنكبوت هي أول من يكمل تحدي “القمم السبع” من المغرب وأول مغربية في شمال إفريقيا تتسلق أعلى قمة في العالم (قمة إيفرست البالغ طولها 8848 مترًا ) في عام 2017.

وقالت بيبانو، في تصريح للصحافة، إن “كل هذه الرحلات الاستكشافية التي قمت بها سمحت لي برؤية جمال كوكبنا وكذلك هشاشته، باكتشاف جمال المناظر الطبيعية التي رأيتها خلال صعودي إلى القمم، التزمت بحماية أرضنا من أجل توريثها لأطفالنا. لقد حان الوقت للعودة إلى الأصل ومعرفة كيفية تكوين صداقات مع الطبيعة”.

ويذكر أن بشرى بيبانو امرأة مغربية، من مواليد سنة 1969، متسلقة جبال تلقب بالمرأة العنكبوتية، تهوى تسلق القمم العالية، إذ انطلق عشقها لهذه الرياضة في وقت مبكر من حياتها ووصل بها لتكون أول امرأة مغربية تتسلق قمة “إفريست”.

وبيبانو حاصلة أيضا على دبلوم هندسة في المعلوميات من المعهد الوطني للبريد والمواصلات بالرباط وعلى دبلوم الدراسات العليا في التدبير جامعة “HEC” بمونتريال بكندا، وهي الآن مهندسة دولة في المعلوميات في وزارة التجهيز والنقل المغربية، ووشحت بوسام الاستحقاق من درجة قائد من طرف الملك محمد السادس، خلال احتفالات عيد الشباب في 21 غشت 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News