صحة

إحداث ملحقة المعهد العالي للتمريض بخنيفرة

إحداث ملحقة المعهد العالي للتمريض بخنيفرة

تم أمس الثلاثاء بخنيفرة التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمجلس الإقليمي لخنيفرة، بهدف إحداث ملحقة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالإقليم.

وقع هذه الاتفاقية كل من رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة، حميد البابور، والمدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية ببني ملال، عبد الرحمن بنحمادي، بحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، الذي أشرف على إعطاء انطلاقة خدمات عدد من المؤسسات الصحية بمركز القباب.

وبموجب هذه الاتفاقية، التي حضر مراسمها عامل إقليم خنيفرة وعدد من رؤساء الجماعات والمنتخبين، سيتم وضع “دار المنتخب” مقرا لملحقة المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بخنيفرة من أجل تلبية احتياجات الإقليم في مجال التمريض وتقنيات الصحة، وتوفير مهنيين صحيين بأعداد وكفاءات عالية٬ مما سيعزز الجهة بعرض صحي يتميز بجودة عالية.

ويندرج هذا المشروع في سياق دينامية جهوية ترتكز على استدامة التكوين في المجال الصحي قصد الاستجابة للمتطلبات والاحتياجات المتزايدة في المجال الصحي وفق مقاربة تشاركية بين السلطات المختصة والمنتخبين المحليين والجهويين ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وقال رئيس المجلس الإقليمي لخنيفرة، إنه بموجب اتفاقية الشراكة والتعاون هذه يضع المجلس الإقليمي رهن إشارة المديرية الجهوية للصحة بناية في ملكه (دار المنتخب)، لتحتضن ملحقة للمعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، وذلك في أفق إنشاء معهد جهوي يدخل الخدمة في شتنبر 2022 ، ويضم مركز تكوين في مجال المحاكاة الطبية وتخصصات في مهن الطب والتمريض عن بعد.

وقام خالد أيت طالب، رفقة عامل إقليم خنيفرة والوفد المرافق، بزيارة تفقدية لمستشفى القرب بمريرت، حيث تم تقديم ورقة تقنية حول مشروع توسعته وتجهيزه، في إطار شراكة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وجهة بني ملال خنيفرة.

ومن المنتظر أن تشمل توسعة هذا المستشفى مصلحة طب الأطفال ومستودع الأموات ومختبر التحاليل الطبية بالإضافة إلى مصلحة للجراحة وقاعة للعمليات والصيدلية ومرافق أخرى، بغلاف مالي يقدر بـ65 مليون درهم، مما سيمكن من توفير خدمات صحية مناسبة لفائدة ساكنة مريرت التي تناهز 67 ألف نسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News