دولي

انطلاق أشغال منتدى التنمية المستدامة ببيروت

انطلاق أشغال منتدى التنمية المستدامة ببيروت

انطلقت، اليوم الثلاثاء ببيروت، فعاليات المنتدى العربي للتنمية المستدامة، بمشاركة المغرب، إلى غاية 17 مارس الجاري. وینظم المنتدى العربي للتنمية المستدامة لعام 2022 تحت شعار “التعافي والمنعة”.

كما ینظم في إطار شراكة مع جامعة الدول العربیة، بصفتھا شریكا أساسیا في دعم تنفیذ خطة عام 2030 في المنطقة العربیة. وھو حصیلة جھود مشتركة على مستوى منظومة الأمم المتحدة الإنمائیة، انسجاما مع دعوة الأمین العام للأمم المتحدة إلى زیادة الاتساق والتآزر، ضمن المنظمة على الصعید الإقلیمي.

وأكد  الكاتب العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عبد الكريم مزيان بلفقيه، في كلمة خلال جلسة الافتتاح، إيمان المملكة بأن تظافر جهود مختلف الفاعلين سيمكن من النهوض بالحماية الاجتماعية بالبلدان العربية.

كما أكد، في الكلمة التي ألقاها من الرباط بتقنية الفيديو، أن المملكة المغربية تعتبر تحقيق الحماية الاجتماعية مدخلا أساسيا، لا محيد عنه للنهوض بالعنصر البشري باعتباره حلقة أساسية في التنمية، ولبناء مجتمع تسوده العدالة الاجتماعية والمجالية.

ويصدر المنتدى العربي تقريرا يتضمن أهم الرسائل المنبثقة من الحوار الإقليمي حول الفرص والتحديات المتعلقة بتنفيذ خطة عام 2030، والتي سترفع إلى المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة المزمع عقده في نيويورك في يوليوز المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News