فن

الدراج لمدار21 :”سالبة عقلي” تمزج الكناوي والصحراوي ومشاهدها صوّرت بفاس

الدراج لمدار21 :”سالبة عقلي” تمزج الكناوي والصحراوي ومشاهدها صوّرت بفاس

أطلق الفنان المغربي عماد الدراج أحدث أعماله الفنية بعنوان “سالبة عقلي” عبر قناته الرسمية على موقع تحيمل الفيديوهات “يوتيوب” وهي أغنية من كلمات الشاب أنس بلحسن وألحان خالد سلام، وتوزيع لمكسين، وتكلف حمزة اليملاحي بإخراج الكليب الخاص بها.

وقال الدراج، في تصريح خص به جريدة “مدار21″، إنه لأول مرة يشتغل على هذا النمط الموسيقي المختلف الذي يزاوج بين الكناوي والصحراوي، غير أن إتقانه أداء الأغنية المغربية سهل عليه الاشتغال، مضيفا “ارتأينا أن يتم تصوير الكليب برياض بمدينة فاس كونها مدينة عريقة تتمتع بثقافة وتاريخ كبيرين”.

وتابع الفنان المغربي  “الأغنية حصدت تفاعلا كبيرا لدى المغاربة، محققة نسب مشاهدات مهمة، وراض على هذا العمل والفريق الذي اشتغلت معه”.

وبخصوص التهافت على نسب المشاهدات واتجاه البعض لشرائها، أكد الدراج أن السوق أصبح يفرض مجموعة من المعايير، مبرزا أن الدعاية تعد أمرا هاما تساعد على الانتشار وليس بالضرورة شراء المشاهدات.

وأكد أن  جودة العمل تفرض نجاحه وتمر عبر انتقاء كلمات وألحان متميزة، “لأن استهلاك ومشاركة الأغنية بشكل واسع يعد نجاحا بغض النظر عن عدد المشاهدات”.

وعن طرحه الأغنية بعد عيد الحب، أكد الدراج أنه اختار طرحها بعد أيام من عيد الحب، كي تأخذ حقها في الانتشار، خاصة وأن العديد من الأعمال يتم إطلاقها في يوم الـ14 من شهر فبراير تزامنا مع عيد الحب.

وحول غيابه عن الساحة الفنية لفترة طويلة، أوضح الدراج أنه توقف قبل انتشار كورونا لمدة بسبب وعكة صحية ولم يفضل  حينها الكشف عن الأسباب، والحديث عن في الموضوع، مفضلا الابتعاد عن الساحة الفنية إلى حين استرجاع طاقته وعافيته للاشتغال على أعمال جديدة.

وأكد أن غيابه عن المجال يكون بسبب ظروف قاهرة، إضافة إلى جائحة كورونا التي هددت المجال الفني في العالم بأسره.

وأشار الدراج إلى أنه يحضر مجموعة من الأعمال الفنية الجديدة التي سيصدرها بشكل متعاقب قريبا بأنماط موسيقية مختلفة،من بينها أغنية باللهجتين المغربية والعراقية، متمنيا أن تحظى أعماله بإعجاب الجمهور المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News