صحة | صحة وجمال

ليس كل طعام يُحفظ في الثلاجة..هذه مأكولات يفسدها التبريد

هناك العديد من الأطعمة، سواء الطبيعية أو المصنعة، التي لا يجب حفظها في الثلاجة، لأنها تتعرض للتلف بشكل أسرع، كما يمكن أن يتغير طعمها، وتفقد فوائدها. وفيما يلي قائمة مجموعة من الأطعمة التي يستحسن عدم وضعها في البراد:

زيت الزيتون

يوصي الخبراء بحفظ زيت الزيتون في حرارة ما بين 12 و16 في زجاجات معتمة داخل الخزانة.

العسل

إن المكان البارد والرطب يساعد على تبلور حبيبات العسل، ونتيجة لذلك قد يفقد مذاقة وفوائده، لذلك فإن أفضل طريقة هي حفظه بوعاء محكم الغلق بحرارة الغرفة.

الطماطم

أفضل طريقة لحفظ الطماطم هي شراء كميات صغيرة وحفظها بسلة على طاولة المطبخ، لأن إدخالها إلى الثلاجة يغير طعمها مع الوقت.

البطاطس

من الأفضل حفظ البطاطس في مكان جيد التهوية وفق حرارة الغرفة، ولا يجب أن تحفظ أبدا في أكياس بلاستيكية بل في سلال ذات ثقوب أو كراتين من الورق المقوى جيدة التهوية، أما الثلاجة فهي ستعمل على تحويل النشا إلى سكر بشكل أسرع وتفسد طعمها.

البيض

لا يجب تخزين البيض في الثلاجة، علما أن درجة حرارة الغرفة التي يوضع فيها لا تؤثر سلبا عليه، وفي حالة غسل البيض، يجب وضعه في الثلاجة.

الخبز

لا يجب حفظ الخبز بالثلاجة، لأنها تجعله صعب المضغ خلال يومين، إذ من الأفضل حفظه بكيس محكم الغلق بالفريزر.

الباذنجان

يصبح الباذنجان طري ويفقد طبقة الجلد اللامعة وتذبل عند وضعه بالثلاجة، ومن الأفضل حفظه بحرارة المطبخ.

الموز

الموز من الأطعمة التي تحتاج إلى الضوء والحرارة كي تنضج. وعند وضعها في الثلاجة، لن تنضج هذه الثمار وستتعرض للتعفن، ويصبح لونها أسود، لذا يجب حفظه بحرارة الغرفة للحفاظ عليه مدة أطول.

الأفوكادو

عند وضع الأفوكادو في الثلاجة، تبدأ الحبات سريعا بإمتصاص الرطوبة من الثلاجة، فتطري قشرتها الخارجية وتصبح طرية، لذا أفضل طريقة لحفظ الأفوكادو هو سلة الفاكهة على طاولة المطبخ.

البرتقال والليمون

من الأطعمة التي تتعفن بسبب رطوبة الثلاجة، إلى جانب الخيار، والفلفل، والتوابل من الأطعمة التي لا تحتاج إلى البقاء في البراد. إذ يتعفن الخيار بشكل أسرع عند بقائه في البراد، كما يفقد الفلفل لونه الأصلي، وتفقد التوابل خصائصها في هذا الجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.