دولي

الجامعة العربية تطالب بتصنيف جماعة الحوثيين “منظمة إرهابية”

الجامعة العربية تطالب بتصنيف جماعة الحوثيين “منظمة إرهابية”

أكد مجلس جامعة الدول العربية  الأحد بالقاهرة أن الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي ضد الإمارات العربية المتحدة تشكل تهديدا لإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي، مطالبا بتصنيف الجماعة “منظمة إرهابية”.

وأبرز المجلس في قرار توج أعمال اجتماعه غير العادي على مستوى المندوبين الدائمين، الذي خصص لبحث تداعيات هذه الهجمات، أنها تشكل أيضا انتهاكا حقيقيا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وخطرا على خطوط الملاحة التجارية الدولية، موضحا أن الحادث، يكشف عن الأهداف الحقيقية لهذه الجماعة الإرهابية في زعزعة أمن واستقرار المنطقة، وتحديها لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد القرار على التضامن العربي المطلق مع دولة الإمارات والوقوف إلى جانبها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أمنها وأمن شعبها والمقيمين على أرضها ومصالحها الوطنية، مطالبا كافة الدول بتصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية.

ورحب المجلس بتضامن الدول والمنظمات الإقليمية والدولية مع الإمارات العربية المتحدة، وبتنديدها بالاعتداءات التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية ضد مناطق ومنشآت مدنية بوصفها “هجوما إرهابيا جبانا وآثما”.

كما رحب بالموقف الموحد الذي عبر عنه مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة في بيانه الصادر أول أمس والذي أدان بأشد العبارات الهجمات الإرهابية الشنيعة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي.

ودعا لضرورة وقوف المجتمع الدولي صفا واحدا في مواجهة هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يهدد السلم والاستقرار الإقليمي والدولي، واتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لردع ميليشيات الحوثي لكي تتوقف عن أعمالها الاجرامية المتكررة في اليمن والمنطقة.

كما دعا مجلس الجامعة العربية ،الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى تحمل المسؤولية واتخاذ موقف حاسم وموحد ضد الاعتداءات الحوثية على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، لردع ومواجهة الفظائع المستمرة التي ترتكبها ميليشيات الحوثي ضد المدنيين وعرقلتهم المتعمدة لإيصال المساعدات والإمدادات الإنسانية ومصادرة المواد الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News