دولي

الإمارات تدين “قرصنة” سفينة لها باليمن

الإمارات تدين “قرصنة” سفينة لها باليمن

أدانت الإمارات ما وصفته بـ”عملية القرصنة” بعد سيطرة المتمردين اليمنيين على سفينة “روابي” التي تحمل علم الإمارات ، معتبرة ذلك “تصعيدا خطيرا” ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وصادر المتمردون اليمنيون في الثالث  من يناير سفينة “روابي” التي ترفع علم الإمارات في جنوب البحر الأحمر قبالة مدينة الحديدة اليمنية.

ووصف التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن استيلاء المتمردين اليمنيين على السفينة بأنها “عملية قرصنة”، مشيرا إلى أنها كانت تقل معدات طبية، في حين قال الحوثيون إنها تقل “معدات عسكرية”.

وقالت مندوبة الإمارات إلى الأمم المتحدة لانا نسيبة خلال اجتماع عقده مجلس الامن حول اليمن “ندين بأشد العبارات قرصنة الحوثيين للباخرة المدنية +روابي+ قبالة ميناء الحديدة، باعتباره تصعيدا خطيرا ضد سلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر”.

وأكدت نسيبة أنه “لا يمكن إحراز تقدم لإنهاء الأزمة اليمنية بدون وقف الأعمال العدائية التي تقوم بها الميليشيات الحوثية، ووضع حد لانتهاكاتها المتكررة ضد اليمنيين”.

من جانبه، أكد المبعوث الأممي إلى اليمن هانز غروندبرغ في إحاطته أن “حجز أنصار الله مؤخر ا لسفينة ترفع علم الإمارات هو مبعث آخر للقلق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News