تربية وتعليم

مصدر رسمي يؤكد لـ”مدار21″ إغلاق ثانوية محمد السادس بمراكش بسبب كورونا

يتواصل مسلسل إغلاق المؤسسات التعليمية بمختلف مدن المملكة بسبب تسلل فيروس كورونا إليها، إذ أوصدت ثانوية محمد السادس للعلوم التقنية “أزلي” بمراكش أبوابها بعد اكتشاف حالات لفيروس كورونا داخل أسوارها.

وجاء هذا القرار بعد ظهور حالات الإصابة في صفوف العديد من التلاميذ والتلميذات في أقسام مختلفة داخل المؤسسة، والتي أسفرت عن تسجيل أزيد من 10 حالات مؤكدة.

وأوضح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بمراكش في تصريح خص به “مدار21” أن المؤسسة التعليمية أغلقت أبوابها لمدة أسبوع ابتداء من اليوم إلى غاية 18 يناير 2022.

وأشار المتحدث ذاته أن الوزارة تعتمد إغلاق المدارس بعد تأكيد إصابة عشر حالات داخل صفوف التلاميذ والأطر التربوية كحد أدنى، داعيا إلى مزيد من اليقظة والالتزام بالبروتكول الوقائي حتى نجتاز هذه الفترة بأقل الخسائر.

وأغلقت مجموعة من المدارس العمومية والخاصة وبالرباط والدار البيضاء، إضافة إلى مدن أخرى، بسبب تفشي فيروس “كوفيد 19″، ما دفعها إلى العودة إلى نمط التعليم عن بعد، إلى حين شفاء التلاميذ المصابين، في وقت ما تزال وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي تراقب الوضع الحالي أمام ارتفاع حالات الإصابة بالعدوى في المغرب.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 12 وفاة وإصابة  7336 جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أعلى حصيلة إصابات مسجلة بالمملكة منذ 26 غشت الماضي (7357 إصابة).

وسجلت أعلى نسبة إصابات وفي الحصيلة المعلن عنها اليوم بجهة الدارالبيضاء السطات بـ4587 حالة، فالرباط سلا بـ947 حالة، ثم مراكش آسفي بـ752 حالة، فيما سجلت باقي جهات المملكة أرقام إصابة أقل من هذه الجهات الثلاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *