رياضة

الزلزولي يغيّر خُططه مع “الأسود” بسبب ضغوط برشلونة و”الكلاسيكو”

الزلزولي يغيّر خُططه مع “الأسود” بسبب ضغوط برشلونة و”الكلاسيكو”

يحاول عبد الصمد الزلزولي تأجيل ظهوره الأول بقميص المنتخب المغربي، بعدما وجه له الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، الدعوة للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم، المقررة بدولة الكاميرون من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبلين.

ورغم أن خاليلوزيتش أكد أن جناح برشلونة الإسباني عبّر عن فخره ورغبته الكبيرة بالانضمام لـ”عرين الأسود”، فيبدو أن صاحب الـ20 ربيعا أعاد حساباته، ويريد البقاء مع ناديه الإسباني في شهر يناير المكتظ بالمباريات القوية.

ووفق ما أكدته “موندو ديبورتيفو“، فقد أجرى الزلزولي، منذ الخميس الماضي، اتصالات بالناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتوضيح موقفه النهائي من المشاركة في كأس إفريقيا.

وأوضحت الصحيفة أن الزلزولي يريد إسقاط اسمه من لائحة المنتخب المغربي، دون أن يكون لذلك تأثير على مستقبله الدولي، إذ ما يزال متشبثا باللّعب لـ”أسود الأطلس” مستقبلا.

وأبرز المصدر ذاته أن الجناح الشاب يريد الاستفادة من وقته في برشلونة ليثبت نفسه للمدرب تشافي هيرنانديز، سيما بعد التعاقد مع المهاجم فيران توريس والعودة الوشيكة لأنسو فاتي وممفيس ديباي وبرايثويت، ما سيجعل المنافسة على مكان رسمي في الخط الأمامي لـ”البلوغرانا” على أشدها مع بداية السنة الجديدة.

يريد الزلزولي أن يظهر لتشافي أنه لاعب مهم للفريق، تؤكد “موندو ديبورتيفو”، خصوصا أن الفريق يدخل منافسات كأس الملك في 4 يناير، لكن الأهم بالنسبة له أن يكون مع المجموعة عندما يُنافس برشلونة على أول لقب في الموسم والسنة الجديدة في كأس السوبر بالسعودية، أمام الغريم، ريال مدريد، في نصف النهائي المقرر في الـ13 يناير.

وشددت الصحيفة الكتالونية على أن ابن مدينة بني ملال يعي جيدا أنه إذا ذهب للمشاركة في كأس إفريقيا مع منتخب بلاده؛ الذي لا يضمن له أيضا مركزا أساسيا بين صفوفه لأنه سيلتحق به لأول مرة في مسيرته وفي مسابقة كبيرة، سيواجه صعوبة أكبر في إيجاد موطئ قدم داخل الفريق الأول لبرشلونة عند عودته، لذلك لا يريد الجناح الواعد التسرّع في خياراته.

وكان أول ظهور للزلزولي بقميص الفريق الأول للعملاق الكتالوني في 30 أكتوبر الماضي ضد ألافيس، وسجّل هدفا واحدا حتى الآن كان في مرمى أوساسونا في الجولة الـ17 من الدوري الإسباني، وشفع له تألقه في نيل أول استدعاء لحمل النخبة المغربية.

ويذكر أن معسكر المنتخب الوطني استعدادا للسفر نحو الكاميرون انطلق يوم الإثنين الماضي، ومن المرتقب أن يخوض “الأسود” مبارتين وديتين قبل التوجه إلى الكاميرون تأهبا لانطلاقا منافسات النسخة الـ33 من “المونديال” الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News