رياضة

كأس إفريقيا و”الأسود” يضعان نجم برشلونة أمام القرار الأصعب في مسيرته

كأس إفريقيا و”الأسود” يضعان نجم برشلونة أمام القرار الأصعب في مسيرته

وضع الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، نجم برشلونة الإسباني، عبد الصمد الزلزولي، أمام قرار صعب، بعدما وجّه له الدعوة، هي الأولى من نوعها، لحمل قميص “الأسود” في كأس إفريقيا للأمم، المقرّرة بداية العام المُقبل بدولة الكاميرون.

وفاجأ خاليلوزيتش الجماهير المغربية بتوجيه الدعوة للزلزولي، أمس الخميس، ضمن اللائحة النهائية التي اختارها للمشاركة في “كان” الكاميرون، المسابقة التي تعلّق فيها الجماهير آمالا كبيرة على كتيبة المدرب البوسني لمحو خيبات النسخ السابقة، لإضافة كأس ثانية إلى خزانة ألقاب المنتخب المغربي، بعد اللقب الأول المُحرز سنة 1976 بإثيوبيا.

وأكد خاليلوزيتش، خلال الندوة الصحفية التي عقدها أمس الخميس للكشف عن لائحة المنتخب الوطني، أن عبد الصمد الزلزولي عبّر له، في اتصال هاتفي، عن رغبته الكبيرة واعتزازه بحمل ألوان المغرب، بيد أن المشاركة في كأس إفريقيا قد تكلّف صاحب الـ20 ربيعا مكانه داخل قلعة “كامب نو”، سيّما في ظلّ المنافسة الشرسة بين اللّاعبين الشباب لإقناع المدرب الجديد، تشافي هرنانديز، بأحقيتهم في حمل قميص الفريق الأول.

وخصّصت “سبورت” الكتالونية تقريرا مفصلا عما وصفته “القرار الكبير”، الذي ينتظر الزلزولي بعد توجيه الدعوة له للمشاركة في كأس إفريقيا.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن المغربي الشاب سيغيب عن 10 مباريات لبرشلونة في يناير المقبل إن لبّى دعوة المنتخب المغربي، وسيكون أبرزها مباراة الكلاسيكو ضد الغريم، ريال مدريد، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني المقرر في 12 يناير المقبل.

وأكد المصدر ذاته أن برشلونة لا يرغب في الضغط على نجمه الصاعد، لكنه في الوقت ذاته يرغب في بقائه في الفترة المقبلة، التي تشهد مُنعطفا حاسما للفريق على مستوى الدوري الإسباني، إضافة إلى الرغبة في الفوز بأول ألقاب الموسم الكروي في كأس السوبر.

بيد أن “سبورت” كشفت أن تشافي سبق له الحديث مع الزلزولي وأبلغه أنه في حالة البقاء فسيمنحه دقائق لعب أكثر بسبب ضغط المباريات مع بداية السنة الجديدة، كما أنه سيُحافظ على الدور الكبير الذي منحه له منذ تسلمه دفة قيادة الفريق خلفا للمدرب الهولندي، رونالد كومان.

وسيستعيد برشلونة أنسو فاتي، الذي شفي من الإصابة، فيما يستمر غياب فيرنان توريس حتى نهاية الشهر الحالي، الأمر ذاته بالنسبة للمهاجم مارتن برايثوايت، كما أن لوك دي يونغ، المعار من إشبيلية، قد يغادر أيضا، وسيكون بقاء الزلزولي فرصة كبيرة لكسب ثقة تشافي هيرنانديز، تضيف “سبورت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News