سياسة

شبيبة “السنبلة” لوهبي: اهتم بشؤون حزبك وتصريحاتك لا تليق بمسؤول حكومي

شبيبة “السنبلة” لوهبي: اهتم بشؤون حزبك وتصريحاتك لا تليق بمسؤول حكومي

ردت الشبيبة الحركية على التصريحات الأخيرة للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، عندما وصف الأمين العام للحركة الشعبية بـ”القذافي”، في إحدى خرجاته الإعلامية.

المكتب التنفيذي للشبيبة الحركية، شجب الخرجة الأخيرة لعبد اللطيف وهبي، أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة، في حق الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، معتبرا أنها “خرجة لا تنأى كثيرا عن الخرجات المتوالية وغير المحسوبة لوهبي، والتي لا تليق بمستوى مسؤول في منصب حكومي والأمين العام لحزب مغربي كبير”.

وأشارت الشبيبة في بلاغها، إلى أن “هذه الفلتات لا ينبغي أن تصدر عن شخصية عمومية لما تزكيه من إغراق الحقل السياسي بشعبوية من شأنها أن تعطل الكثير من الإصلاحات وخاصة إعادة الثقة للمواطن في العمل والممارسة السياسية”.

وتابع المصدر ذاته “لأن مثل هذه العبارات التي وظفها وهبي، لا تعدو أن تكون مجرد خطاب سياسوي محض لم يقدم أي إضافة للنقاش حينها، فإن المسؤولية السياسية والحكومية تحتم الكثير من التوازن والثبات وتَفرض في التصريحات المسؤولة أن تكون مسؤولة وتراعي ذكاء المواطن المغربي وتطلعه إلى خدمة الصالح العام أولا وأخيرا، وليس ملأ الساحة السياسية  المغربية بالسجالات السياسوية المفرغة التي لا تسمن ولا تغني من جوع، ولن تسهم  على كل حال في البناء الديمقراطي المنشود”.

ودعت الشبيبة الحركية وهبي إلى “الحرص على معالجة اهتمامات المواطنين من داخل مسؤوليته الوزارية والتفرغ لصراعات ولشؤون حزبه” على حد تعبيرها.

وكان وهبي قد هاجم عضو المكتب السياسي لحزب “السنبلة”، محمد أوزين، قائلا: ”إن أوزين نساه التاريخ وما يفعله يريد صنع مجد وهمي على حسابي ليصير أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية، ولكنه لم يقدر حتى أن يزيح القذافي صاحب 41 عام”، في إشارة إلى الأمين العام “السنبلة”، محند العنصر، الذي قضى سنوات على رأس الحزب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News