صحة وجمال

نصائح للتخلص من جفاف البشرة في فصل الشتاء

نصائح للتخلص من جفاف البشرة في فصل الشتاء

يعاني العديد من الأشخاص من مشكل جفاف البشرة خاصة في فصل الشتاء، إذ يكون الجو حينها باردا وجافا، الأمر الذي يساهم في فقدان البشرة ليونتها وملمسها الناعم.

وهناك طرق كثيرة لعلاج جفاف البشرة، من بينها الحرص على ترطيب البشرة بشكلٍ مستمر، حيث لا يجدي نفعا القيام بترطيبها فقط عند رؤيتها جافة وإهمالها عندما تتحسن، بل يجب أن يكون الترطيب جزءا أساسيا في جدول العناية اليومي بالبشرة، إضافة إلى القيام بترطيبها بالطريقة الصحيحة، إذ يفضل أن تكون البشرة مبللة قبل القيام بترطيبها؛ كي تحتفظ بالرطوبة داخلها بشكل أفضل. كما يجب تركها حتى تجف بطريقة طبيعية بعد وضع المرطب عليها.

ويجب استخدام المرطب المناسب لنوع البشرة، وتغييره عند اختلاف المواسم صيفا وشتاء، واستخدام منظف ذو نوعية جيدة تساعد على ترطيب البشرة بالإضافة إلى تنظيفها، والحرص على تجنب اختيار المنظفات التي تحتوي على روائح مركزة؛ حيث إنها تحتوي على مواد كيميائية تعمل على تجفيف البشرة.

ولا بد من تقشير البشرة بشكل لطيفة باستخدام منتجات ذات نوعية جيدة، إلى جانب التقليل من استخدام معالجات البشرة؛ إذ إن الاستخدام المتكرر لها يعمل على تجفيف البشرة وخصوصا في فصل الشتاء.

ويحث الأطباء على الإكثار من شرب الماء بكمية لا تقل عن لترين كل يوم، للحصول على بشرة مشرقة، والإكثار من تناول الفواكه والخضار التي تمد البشرة بالفيتامينات، والعناصر الغذائية الضرورية لجعلها رطبة وصحية.

وكما يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مثل: الزيتون، والأفوكادو، والمكسرات، وسمك الساردين؛ إذ تحفز جميعها على تدفق الدم في البشرة، وتساعد على وصول العناصر الغذائية المفيدة لها.

وتساعد المكملات الغذائية على ترطيب البشرة وجعلها أكثر صحة، مثل زيت السمك وفيتامين هـ، وفي المقابل يجب تجنّب تناول الأطعمة المالحة والمقلية؛ وذلك لأنها تعمل على تجفيف البشرة.

ويسبب الإفراط في الاستحمام لأكثر من مرة واحدة في اليوم؛ في تجفيف البشرة، مع الانتباه إلى ضرورة تجنّب استخدام الماء الساخن حتى عند غسل الوجه.

وعلى الأشخاص الذين يعانون من مشكل جفاف البشرة ، الحرص على استخدام مرطب مع واق من الشمس، واستخدام مرطب للجو في غرفة النوم، وأيضا تغطية الجسم من عوامل الجو القاسية كالرياح، أو أشعة الشمس الحارقة، مع تطبيق بعض الوصفات الطبيعية التي تُعالج جفاف البشرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News