خدمات | سياسة

مسؤول:البحريتان الأمريكية والمغربية تهدفان لردع من يهددون الأمن بالعالم

مسؤول:البحريتان الأمريكية والمغربية تهدفان لردع من يهددون الأمن بالعالم

نفذت البحرية الأمريكية رفقة نظيرتها المغربية عملية مشتركة لعبور مضيق جبل طارق ودخول البحر الأبيض المتوسط وذلك خلال انتشار منتظم في منطقة عمليات الأسطول السادس الأميركي.

وقالت البحرية الأميركية، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إن “هذه العملية تأتي بعد مغادرة حاملة الطائرات من طراز “نيميتز يو إس إس هاري ترومان cvn 75” والمجموعة الضاربة المرافقة لها المحطة البحرية “نورفولك” بولاية فرجينيا و”مايبورت” بولاية فلوريدا في الأول من دجنبر”.

ووفق المصدر ذاته، عملية العبور تمت بمشاركة مجموعة “هاري إس ترومان كاريير سترايك” التابعة للبحرية الأميركية والفرقاطة من طراز “سيغما علال بن عبد الله” التابعة للبحرية الملكية المغربية.

من جهته، وصف الأدميرال كيرت رينشو، قائد المجموعة 8 “كاريير سترايك”، التجربة بالرائعة، مؤكدا أن البحرية الأمريكة والمغربية ” تتشارك بالتأكيد هدف تهيئة الظروف الأمنية البحرية والاستقرار في المنطقة وردع أو مواجهة أولئك الذين يهددون الأمن في أي مكان في العالم”.

وأشار المتحدث إلى أن “قوات الأمن والسلامة البحرية ستعمل أثناء وجودها في منطقة عمليات الأسطول السادس الأميركي، إلى جانب القوات البحرية المتحالفة والشريكة، بالتركيز على جهود التعاون الأمني لتعزيز الاستقرار الإقليمي”، لافتا إلى أن “الشراكة مع البحرية المغربية عبر مضيق جبل طارق تظهر التعاون البحري القوية والالتزام بالقانون الدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News