رياضة

برشلونة يواجه البوكا في كأس مارادونا بالرياض

برشلونة يواجه البوكا في كأس مارادونا بالرياض

يلتقي فريقا برشلونة الإسباني وبوكا جونيورز الأرجنتيني، غدا الثلاثاء في الرياض، في إطار كأس مارادونا، بصفتهما الناديين اللذين تقاسما عددا من المحطات الرياضية المهمة للأسطورة الأرجنتيني الراحل، دييغو أرماندو مارادونا.

وتعد المباراة التي تجمع الفريقين واحدة من التظاهرات العالمية المصاحبة لموسم الرياض هذا العام، إذ تشكل زخما هائلا لدى عشاق الترفيه الرياضي والأحداث الكبرى.

ويلتقي الفريقان ليخلدا ذكرى الأسطورة الأرجنتيني، الذي بدأ مسيرته الكروية في بوكا جونيورز، قبل أن ينتقل في محطة تالية إلى نادي برشلونة الإسباني، ويصبح أحد نجومه ورمزا من رموزه.

ويسبق انطلاق المباراة عرض فيلم وثائقي قصير، يحكي قصة مارادونا، وأبرز محطاته التاريخية في كرة القدم، ومدى تعلق الجماهير الكروية بفنونه ومهاراته التي لازالت خالدة في ذاكرة الرياضيين وقلوبهم.

وضمن فعاليات المباراة، ستخصص فترة الاستراحة بين الشوطين لرسم لوحة فنية عملاقة داخل الملعب، ترافقها وصلات غنائية يتفاعل معها الجمهور، وتنقل مباشرة على شاشة ملعب “مرسول بارك” عبر طائرة درون تتابع تفاصيل الرسم، وتناغم الجماهير مع المقطوعات الفنية والغنائية.

ويعد الأسطورة مارادونا أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، وكان لاعبا ومدربا لمنتخب بلاده الأرجنتين، وفاز بجائزة لاعب القرن العشرين من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالمناصفة، وكان يطلق عليه في طفولته “الطفل الذهبي”، ولازمه اللقب طيلة حياته الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News