خدمات

إصابة صحفي استقصائي بجروح خطيرة في محاولة لاغتياله

إصابة صحفي استقصائي بجروح خطيرة في محاولة لاغتياله

أصيب الصحافي الهولندي بيتر ر. دي فريش، المتخصّص بالقضايا الجنائية، بجروح خطيرة، إثر تعرّضه لإطلاق نار في وضح النهار وسط أمستردام  أمس الثلاثاء في محاولة لاغتياله ندّد بها رئيس الوزراء الهولندي مارتك روتيه.

وأفادت صحيفة “بارول”، الهولندية، بإصابة الصحفي الهولندي المتخصص بتقصي الجرائم بيتر دي فريس، إثر تعرضه لإطلاق نار في أحد شوارع أمستردام.   وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نقل فريس إلى المستشفى نظرا لإصابته بجروح خطيرة، فيما قالت الشرطة الهولندية إن “رجلا أصيب برصاصة في أمستردام” دون أن تحدده.

وقال رئيس الوزراء الهولندي مارتك روتيه، خلال مؤتمر صحافي في لاهاي، إنّ “الهجوم على بيتر ر. دي فريش مروّع، ولا يمكن تصوّره. إنّه هجوم على صحافي شجاع، وبالتالي هجوم على حرية الصحافة الضرورية للغاية لديمقراطيتنا ولدولة القانون لدينا”.

ودي فريش صحافي ومذيع تلفزيوني يبلغ من العمر 64 عاما، ومعروف في بلاده بتغطيته العديد من القضايا الجنائية، وبقربه من شهود رئيسيين فيها، كما أنّه غالبا ما يتحدّث باسم ضحايا هذه القضايا.

وخلال مؤتمر صحافي في أمستردام، قالت فيمكي هالسيما، رئيسة بلدية العاصمة، إنّ دي فريش “يكافح من أجل البقاء على قيد الحياة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News