مجتمع

ايداع نجل شباط سجن فاس بسبب السكر العلني

ايداع نجل شباط سجن فاس بسبب السكر العلني

 قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بفاس ايداع نجل الأمين العام الأسبق لحزب الاستقلال حميد شباط، سجن بوركايز ضواحي فاس، وإحالة ملفه على جلسة المحاكمة أمام الغرفة الجنحية الضبطية، وذلك خلال مثوله أمام هيئة المحكمة ضمن جلسة جرت أطوارها بعد ظهر اليوم الأربعاء فاتح دجنبر 2021.

ومثل نوفل شباط اليوم أمام هيئة المحكمة الابتدائية في حالة اعتقال، قبل أن تقرر المحكمة تأجيل قضيته إلى جلسة الأربعاء المقبل 8 دجنبر 2021 ، وذلك بطلب من محامييه الذين التمسوا مهلة للاطلاع على الملف وإعداد الدفاع.

وقررت النيابة العامة متابعة نجل شباط، ورئيس جماعة البرارحة ضواحي تازة والنائب البرلماني السابق باسم حزب الاستقلال، في حالة اعتقالـ، وذلك بسبب تهم السكر العلني البين والسياقة في حالته واهانة موظف عمومي أثناء مزاولته لمهامه بإشارات وأقوال والعصيان، حيث تم إيداعه سجن بوركايز ضواحي فاس.

هذا، بسبب تفوهه بكلمات نابية في حق شرطي مرور أوقفه من أجل مراقبة وثائق السيارة، تطورت الأمور بين نوفل شباط والشرطي، حيث تم إخبار النيابة العامة بحيثيات هذه النازلة، لتقوم هذه الأخيرة بوضع نجل شباط تحت الحراسة النظرية إلى حين عرضه أمس الثلاثاء 30 نونبر 2021 على أنظار وكيل الملك.

في غضون ذلك، أكد حميد شباط  القيادي بحزب جبهة القوى الديمقراطية، بأنه لن يتدخل في قضية نجله الأكبر نوفل شباط، لأنه انسان راشد ويتحمل مسؤولية أفعاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News