رياضة

5 ملايير تنتظر المنتخب الرديف في كأس العرب بقطر

حددت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب للمنتخبات، المقرر انطلاقها في العاصمة القطرية الدوحة نهاية نونب الجاري، جوائز مالية مغرية للمنتخبات المشاركة في المسابقة العربية.

وحددت اللجنة المنظمة 5 ملايير سنتيم مغربي للفائز بلقب الكأس العربية، على أن يحصل الوصيف على 3 ملايير سنتيم، والمنتخب المحتل للمركز الثالث على ملياري سنتيم مغربي.

ويمنح الاتحاد العربي لكرة القدم والاتحاد الدولي “فيفا” لصاحب المركز الرابع مليار و500 مليون سنتيم، على أن تحصل المنتخبات المتأهلة إلى دور ربع النهائي على مليار سنتيم.

وستتوصل المنتخبات المشاركة في دوري المجموعات على 750 مليون سنتيم، علما أن المسابقة ستنطلق في 30 نونبر الجاري بمباراة الافتتاح بين قطر، البلد المستضيف، والمنتخب البحريني.

وتعد منافسات كأس العرب للمنتخبات إحدى المسابقات الكبرى للاتحاد العربي لكرة القدم، التي انطلقت في النسخة الأولى عام 1963 في جمهورية لبنان، وحقق لقبها منتخب تونس، واستمرت منافساتها إلى النسخة التاسعة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية سنة 2012، وحقق لقبها المنتخب الوطني المغربي، لتتوقف بعد ذلك إلى غاية موافقة الاتحاد الدولي “فيفا” على تنظيم المسابقة تحت رعايته لاختبار القدرات التنظيمية لدولة قطر استعدادا لاستضافة كأس العالم خريف العام المقبل.

وكان الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني الرديف، كشف بداية الأسبوع الجاري عن اللائحة النهائية للنخبة الوطنية، التي ستشارك في منافسات كأس العرب.

وضمت القائمة النهائية 12 لاعبا محترفا بالدوريات الخليجية مقابل 11 لاعبا من الدوري الاحترافي، 4 منهم من الوداد و3 من الرجاء.

وفيما يلي لائحة المنتخب الوطني الرديف:

المحترفون:

وليد الكرتي (بيراميدز المصري)، إسماعيل الحداد (الخور القطري)، سفيان رحيمي (العين الامارتي)، بدر بانون (الأهلي المصري)، سفيان بوفتيني (الأهلي القطري)، كريم بركاوي ومحمد فوزير (الرائد السعودي)، أشرف بن شرقي (الزمالك المصري)، وليد أزارو (الإتفاق السعودي)، عبد العالي المحمدي (أبها السعودي)، مروان سعدان (الفتح السعودي)، إدريس فتوحي (السيلية القطري).

المحليون:

يحيى جبران، أشرف داري، أيوب العملود، أيمن الحسوني (الوداد الرياضي)، أنس الزنيتي، محمد الناهيري، عبد الإله الحافيظي (الرجاء الرياضي)، محمد أمسيف (الفتح الرياضي)، محمد علي بامعمر (إتحاد طنجة)، حمزة الموساوي (نهضة بركان)، محمد شيبي (الجيش الملكي).

ويذكر أن المنتخب الرديف سيخوض غمار منافسات كأس العرب “فيفا قطر 2021” ضمن المجموعة الثالثة، ويستهل المشاركة بمواجهة فلسطين في 1 دجنبر المقبل بملعب المدينة التعليمية، على أن يواجه الأردن في الرابع منه، فيما آخر صدام من دور المجموعات سيجرى في الـ7 من دجنبر أمام المنتخب السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *