فن

طاليس لـ”مدار21″: “الإخوان” فيلم بمقومات عالمية وحررتُ السيناريو 14 مرة

طاليس لـ”مدار21″: “الإخوان” فيلم بمقومات عالمية وحررتُ السيناريو 14 مرة

شرع الممثل الكوميدي المغربي عبد العالي المهر الشهير بـ”طاليس” في تصوير مشاهد فيلمه السينمائي الذي يحمل عنوان “الإخوان”، قبل أسابيع، والذي تكلف بكتابة النص الخاص به.

وكشف طاليس، أنه حضّر لفيلمه الذي اختار له عنوان “الإخوان” لسنوات، قبل أن يتمكن أخيرا من تنفيذه على أرض الواقع بعدما توفرت لديه الإمكانيات اللّازمة لإنتاجه.

وقال طاليس في تصريح لجريدة “مدار21” إن السيناريو الخاص بالفيلم جرى كتابته لأزيد من 14 مرة بمساعدة مجموعة من الأشخاص من بينهم مصطفي قيمي، وأيوب إدري، والثنائي سعيد ووديع، ومحمد أمين الأحمر، وكوثر أولحوس وغيرهم، متمنيا أن يلقى فيلمه استحسان ورضا الجمهور المغربي بعد عرضه في القاعات السينمائية.

وأوضح طاليس أن فكرة الفيلم الذي اشتغل عليها سنة 2014 تختلف عما أصبحت عليه الآن، مبرزا أنه كتب السيناريو الخاص به عدة مرات وأنه عمل جاهدا على تطوير فكرته إلى أن وصل إلى النتيجة الحالية، التي لم يرغب في الكشف عنها حاليا إلى أن يكتشفها الجمهور في القاعات السينمائية المغربية، مشددا على أن هذا الأخير سيستمتع كثيرا بمشاهدته للعمل.

وعن الصعوبات التي واجهته خلال تحضيره لفيلم “الإخوان”، أكد طاليس أنه لم تعترضه أي صعوبات لأنه يشتغل إلى جانب منتج غامر ووثق به وهي مسألة مهمة جدا بالنسبة له، مضيفا “منتج أراد الدخول للسينما بعمل قوي يساهم في تطوير الأعمال السينمائية المغربية ورغب في صناعة فيلم بمقومات عالمية، لأننا لم نعد اليوم بحاجة لاستقطاب تقنيين أو مدير تصوير من الدول الأجنبية لإنتاج عمل سينمائي يتسم بالجودة العالية، بل نستطيع أن نصنع ذلك بمفردنا ونحدث الفرق بإمكانياتنا الكبيرة”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن العمل يضم ثلة من الممثلين من بينهم الثنائي الكوميدي سعيد ووديع، ورشيد رفيق، ومحمد باسو، وكريمة أولحوس، ومايا في أول تجربة لها سينمائية، الذي عبر عن فخره بمشاركتها في فيلمه الجديد، ويوسف أوزيلال ومجموعة من رواد الفن من أبرزهم فضيلة بن موسى، وعبد اللطيف خمولي، وراوية، وفاطمة بوشن، وصلاح الدين بن موسى، مؤكدا أن الفيلم لا يقتصر على بطولة منفردة إنما هي بطولة جماعية الهدف منها إدخال البهجة والسرور على المتلقي المغربي ومنحه فيلم سينمائي يتكون من بداية ونهاية، حسب تعبيره.

وحول غياب يسار عن الفيلم، بالرغم من مشاركة أغلب أعضاء فرقة “إيموراجي”، أوضح طاليس في هذا الصدد، أنه كان من المقرر أن يتم تصوير فيلم “الإخوان”  قبل الجائحة وحينها كان يسار منشغلا في تصوير فيلم “30 مليون”، مشيرا إلى أنهما من الضروري أن يجتمعا في أعمال أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News