رياضة

“أسود”.. هل يُنهي برشلونة أو دورتموند “جحيم” زياش بـ”البريميرليغ؟

“أسود”.. هل يُنهي برشلونة أو دورتموند “جحيم” زياش بـ”البريميرليغ؟

يبدو أن مقام الدولي المغربي، حكيم زياش، لن يطول مع تشيلسي الإنجليزي، بعدما ربطته العديد من التقارير بالرحيل صوب بوروسيا دورتموند الألماني وبرشلونة الإسباني.

وكشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن المدرب الجديد لبرشلونة، تشافي هيرنانديز، يضع ثلاثة لاعبين من تشيلسي ضمن مفكرته لضخ دماء جديدة لـ”البلاوغرانا”.

وأوضحت الصحيفة المقربة من برشلونة أن تشافي مهتم بكل من حكيم زياش وأودسون أودوي وكريستيا بوليسيتش، مشددة أن المدرب يريد ترميم تشكيلة الفريق سيما بعد إصابة العديد من اللاعبين على رأسهم عثمان ديمبيلي وسيرخيو أغويرو، برايثوايت، أنسو فاتي.

وأضاف المصدر ذاته أن زياش لا يدخل ضمن مخططات مدرب “البلوز”، توماس توخيل، الشيء الذي سيجعل بدأ مفاوضات رحيله سهلة على أي فريق راغب في خدماته خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

بدورها، أكدت “بيلد” الألمانية أن بوروسيا دورتموند يضع حكيم زياش تحت أنظاره في سوق الانتقالات الصيفي المقبل، ويفكر في تقوية ترسانة الفريق قبل رحيل المهاجم إيرلينغ هالاند في نهاية الموسم الحالي.

وأبرزت الصحيفة الألمانية أن خروج هالاند سيكون بمثابة ضربة كبيرة للمشروع، لذلك يحتاجون إلى التحرك بسرعة في السوق للاحتفاظ بفريق أوروبي رفيع المستوى.

وبدأ اسم حكيم زياش يتردد بصوت عالٍ داخل أروقة “سيغنال إيدونا بارك”، لأنه لاعب بمهارات لا تتوفر لدى الفريق حتى الآن ووضعه في تشيلسي ليس جيدا، تؤكد “بيلد، لذا تحدثت تقارير عن أن اللاعب نفسه يفكر في الرحيل لفريق آخر يضمن له المشاركة أساسيا ويلعب في المستوى العالي.

ووصل صانع الألعاب المغربي، البالغ من العمر 28 عاما، إلى تشيلسي في صيف 2020 مقابل 40 مليون يورو من أياكس الهولندي، وفشل في أن يصبح لاعبا أساسيا مع المدرب الألماني، توماس توخيل، في وقت قدم إشارات قوية مع المدرب السابق، فرانك لامبارد، الذي كان يمنحه فرصة أكبر.

ولعب “الأسد” المغربي 49 مباراة فقط مع تشيلسي، غالبيتها دخل بديلا، في موسم ونصف، وسجّل 8 أهداف وقدّم 5 تمريرات حاسمة، ما جعله خيارا على مقاعد البدلاء أمام تألق ماسون ماونت وكاي هافيرتز.

وشددت “بيلد” على الفريق الأزرق لن يرفض رحيل زياش، بالنظر إلى أنهم يعتزمون الاستمرار في التعاقدات الجيدة للبقاء في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” والحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News