سياسة

الحكومة تمنح العلوي سلطة الاقتراض واللجوء للتمويلات الخارجية

الحكومة تمنح العلوي سلطة الاقتراض واللجوء للتمويلات الخارجية

صادق المجلس الحكومي المنعقد، اليوم الخميس، برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، على مراسيم تتعلق بتفويض السلطة إلى وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، فيما يتعلق بالاقتراضات الداخلية واللجوء إلى كل أداة مالية أخرى، وبالتمويلات الخارجية، وفق ما أكده الناطق الرسمي بإسم الحكومة مصطفى بايتاس.

وأضاف بايتاس، في ندوة صحفية أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، أنه تمت المصادقة أيضا على مشروع مرسوم يتعلق بإبرام عقود اقتراضات قصد إرجاع الدين الخارجي المكلف واتفاقيات لضمان مخاطر أسعار الفائدة والصرف، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير الذي صادق عليه مجلس الحكومة، بتنظيم مزاولة الصيد البحري بالأضواء الاصطناعية.

وتداول المجلس الحكومي، وصادق اتفاقية بشأن إنشاء المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية، المعتمدة بباريس في 27 يناير 2021 والموقعة من طرف المملكة المغربية في 13 يوليوز 2021، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاقية المذكورة.

إلى ذلك، أشار الناطق الرسمي بإسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، أن مجلس الحكومة تتبع في بدايته عرضا لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد الصديقي، حول الإجراءات والتدابير المتخذة استعدادا للموسم الفلاحي 2021-2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News