سياسة

4 وزراء يلتحقون بالمكتب السياسي للأصالة والمعاصرة

4 وزراء يلتحقون بالمكتب السياسي للأصالة والمعاصرة

التحق الوزراء الجدد الذين تم تعيينه ضمن تشكيلة حكومة أخنوش، بالمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، حيث شارك الوزراء المعنيون في الاجتماع العادي الذي عقد المكتب السياسي لحزب “الجرار” مطلع الأسبوع برئاسة الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي.

ويتعلق الأمر كل من يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، وعبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ليلى بنعلي، وزيرة التحول الطاقي والتنمية المستدامة، غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وبحسب مصادر من داخل حزب “البام”، فإن ليلى بنعلي، وزيرة التحول الطاقي والتنمية المستدامة، غابت عن اجتماع المكتب السياسي، بسبب تواجدها في مهمة رسمية إلى جانب رئيس الحكومة عزيز أخنوش ضمن مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26)، التي تحتضنه مدينة غلاسكو بإسكتلندا، في الفترة الممتدة ما بين1  و12 نونبر 2021.

هذا، وتنص المادة 99 من النظام الأساسي لحزب الأصالة والمعاصرة، على أن المكتب السياسي للحزب يتكون من “الأمين العام وثلاثين عضو على الأكثر ينتخبون بالاقتراع اللائحي بالأغلبية النسبية ورئيس أو رئيسي مجلسي البرلمان وعضوات وأعضاء الحزب بالحكومة ورئيس المجلس الوطني، بالإضافة إلى رئيسي الفريقين بالبرلمان وأربع عضوات وأعضاء يختارهم الأمين العام”.

في غضون ذلك، ناقش المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي عقد يوم الاثنين فاتح نونبر 2021، مجموعة من المستجدات التي تعيشها الساحة السياسية الوطنية، في مقدمتها قرار تمديد بعثة المينورسو، ومستجدات الفيروس التاجي ومشروع قانون المالية بالإضافة إلى بعض القضايا التنظيمية لحزب الأصالة والمعاصرة.

وذكر بلاغ صادر عن المكتب السياسي للبام أنه “بعد الوقوف على الحالة التنظيمية الجيدة للحزب رغم بعض الاختلالات والنواقص المسجلة، وافق أعضاء المكتب السياسي على الدعوة لعقد دورة للمجلس الوطني حضوريا في أقرب الآجال، لأجل انتخاب المكتب السياسي الجديد والمصادقة على النظام الداخلي، وتقديم عدد من التقارير السياسية والتنظيمية والمالية؛ حيث أوكلت مهمة إعداد مسطرة وظروف وكيفيات تنظيم هذه الدورة للجنة موسعة برئاسة الأستاذة فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني للحزب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News