تربية وتعليم

جدل تصحيح أوراق الامتحانات يتمدد..آباء يحتجون بتاونات!

جدل تصحيح أوراق الامتحانات يتمدد..آباء يحتجون بتاونات!

بعد أقل من أسبوعين على بلاغ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، بخصوص مضامين الامتحان الجهوي لنيل شهادة التعليم الإعدادي، عاد جدل الامتحان الإشهادي إلى الواجهة، بعد إقدام عشرات الآباء والأمهات بمدينة تاونات على توقيع عريضة احتجاجية موجهة لمدير الأكاديمية للتربية والتكوين.
وحسب مضمون العريضة، التي توصل موقع ” مدار 21″ بنسخة منها، فإن المحتجين يطالبون بإعادة تصحيح اختبار اللغة الفرنسية الخاصة بشعبة العلوم الرياضية خيار فرنسية بثانوية الوحدة التأهيلية، برسم الامتحان الجهوي الموحد للموسم الدراسي المنصرم.
وقال المحتجون إن النقط المتدنية التي حصل عليها فلذات أكبادهم، حطمت نفسيتهم، بدعوى أن المصحح لم يعر أوراق التحرير ما يكفي من الوقت في عملية التقويم.
ودعا الموقعون على العريضة مدير الأكاديمية إلى ضرورة تشكيل لجنة مختصة لإعادة تصحيح أوراق التحرير.
من جهتها، أصدرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، تفاعلا مع الجدل الذي أثير حول امتحان الثالث إعدادي، بلاغا أكدت فيه أن الامتحانات احترمت الضوابط والأطر المرجعية المعمول بها شكلا ومضمونا.
وأضاف البلاغ أن مصالح الأكاديمية تطمئن التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم بخصوص سير باقي العمليات من تصحيح ومسك للنقط والمداولات، مؤكدة حرصها على ضمان جودة هذه المحطات، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة المترشحين والمترشحات، وتأمين إنجازاتهم ومجهوداتهم طيلة السنة الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News