سياسة

البرلماني غياث يخلف الطالبي على رأس فريق الأحرار بمجلس النواب

البرلماني غياث يخلف الطالبي على رأس فريق الأحرار بمجلس النواب

تم اليوم السبت انتخاب البرلماني محمد غياث عن إقليم سطات رئيسا جديدا لفريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، خلفا لراشيد الطالبي علمي، الذي تم ترشيحه من طرف الأغلبية البرلمانية لرئاسة مجلس النواب.

وأعلن اليوم قبل جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب عن اسم غياث، رئيس لأكبر فريق برلماني بالغرفة الأولى للبرلمان المغربي، في وقت أعلن رئيس المكتب المؤقت لمجلس النواب، عبد الواحد الراضي، أن المجلس سيعقد، جلسة عمومية على الساعة الثالثة بعد الزوال، تخصص لانتخاب رئيس المجلس.

ويأتي انتخاب غباث بعدما سبق أن انتخب، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، راشيد الطالبي العلمي، رئيسا لفريق الأحرار بمجلس النواب خلال الولاية التشريعية 2021-2026.

ويذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار تصدر الانتخابات البرلمانية ليوم 8 شتنبر بعد حصوله على 102 مقعد، وتلاه حزب الأصالة والمعاصرة بـ86 مقعدا، ثم حزب الاستقلال بـ81 مقعدا، وحل حزب الاتحاد الاشتراكي رابعا بـ35 مقعدا، كما فاز حزب “الحمامة” بالانتخابات الخاصة بمجالس الجهات بعد حصوله على 196 مقعدا، وحل حزب الاستقلال ثانيا بـ144 مقعدا، بفارق مقعد واحد عن الأصالة والمعاصرة، فيما حصل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 48 مقعدا، ويليه حزب الحركة الشعبية خامسا بـ47 مقعدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News