رياضة

المرابطي يتوج بمارطون الرمال ويقترب من رقم أحنصال

توج المغربيان، رشيد المرابطي لدى الرجال، وعزيزة الراجي لدى السيدات، اليوم الجمعة بالنسخته الـ35 لمارطون الرمال عقب فوزهما بالمرحلة الخامسة التي ربطت بين بورشرهال وجبل احرفلت نتيسلات.

وانتزع المرابطي الرتبة الأولى في الترتيب العام بتوقيت 21 س و17د و32 ثانية، متبوعا بشقيقه الأصغر محمد بـ21س و 32د و 12 ثانية، ثم الفرنسي روبير ميريل بـ22س 39د و2ث.

ولم يفلح المغربي عزيز يشو، مفاجئة النسخة الخامسة والثلاثين، في الولوج لمنصة التتويج متأثرا بعقوبة جزاء قدرها ساعة واحدة في المرحلة الثالثة، لينهي المنافسة في الترتيب العام بتوقيت 22 ساعة و41 دقيقة و46 ثانية.

ويعد هذا التتويج الثامن للمرابطي في مارطون الرمال والسابع على التوالي له، وبالتالي يقترب هذا البطل المنحدر من زاكورة، رويدا رويدا من الرقم القياسي الموجود في حوزة لحسن أحنصال بعشرة تتويجات.

وفي تصريح صحفي، أعرب المرابطي عن سعادته بهذا التتويج الذي يقربه من سجل الأسطورة لحسن أحنصال، مشيرا إلى أن الفارق الذي حققه مع منافسيه، وخاصة شقيقه محمد، سمح له بتقليل جهده.

ولدى السيدات تمكنت عزيزة الراجي (30 ساعة و30 دقيقة و24 ثانية) من التفوق على منافستيها اليابانية تومومي بيتو ( 34 ساعة و39 دقيقة و17 ثانية) والفرنسية عائشة عمراني (35 ساعة و47 دقيقة و48 ثانية).

وفي تصريح مماثل، أكدت البطلة المغربية أن هذا الإنجاز هو حلم تحقق بعد أربع محاولات فاشلة، مضيفة أن تقدمها الكبير في الترتيب العام سمح له بقيادة السباق بهدوء وبوتيرة متوسطة إلى منخفضة.

كما أعربت عن اعتزازها برؤية المرأة المغربية تنخرط أكثر في الرياضات التي تتطلب المجازفة، مشيرة إلى أنه من خلال هذه النسخة، شرف المشاركون المغاربة وطنهم، على غرار حسناء حمدوش، التي احتلت الرتبة الرابعة في الترتيب العام.

وستربط المرحلة السادسة، التي تكتسي طابعا تضامنيا وغير مرتبط بالتوقيت، جبل إرهفلت نتيالت ببو ديب على مسافة 8.5 كلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *