رياضة

السعودية تنهي استحواذها على نيوكاسل الإنجليزي

السعودية تنهي استحواذها على نيوكاسل الإنجليزي

أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عملية الاستحواذ بنسبة 100 في المئة على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، حيث تم الحصول على جميع الموافقات اللّازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعد إعلان اليوم ختاما لعملية الاستحواذ على النادي، مساهما بذلك في تمكين المجموعة الاستثمارية من صياغة استراتيجية واضحة وطويلة المدى لنادي نيوكاسل يونايتد مما يسهم في نجاح النادي في المستقبل.

كما سيحظى النادي بإدارة جديدة تقدم له خبرات متنوعة، حيث سيصبح ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة، رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة نيوكاسل يونايتد. وسيتم تعيين أماندا ستافيلي، الرئيس التنفيذي لشركة “كابيتال بارتنرز” كعضو في مجلس الإدارة، بالإضافة إلى جيمي روبن، الذي سيمثل شركة “آر بي سبورت آند ميديا”.

ويتماشى الاستحواذ مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، أحد أهم صناديق الثروة السيادية والأكثر تأثيرا في العالم، حيث تركز استراتيجيته على قطاعات رئيسية، بما فيها قطاعي الرياضة والترفيه، إذ سيسخر الصندوق إمكانياته وخبراته الاستثمارية للمساهمة في نجاح النادي، مع الاستفادة من إمكانيات النادي وتاريخه وإنجازاته، لبناء فريق ناجح ينافس بانتظام للحصول على البطولات الكبرى.

وقال ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمارات العامة: “نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر بهذه المناسبة جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين. ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي”.

وتوجهت المجموعة الاستثمارية بالامتنان لكل من مايك آشلي على التزامه بعملية البيع، إضافة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز على مساهمته في العملية التنظيمية، والتي ساهمت بنجاح في إتمام هذه الصفقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News