تربية وتعليم

تسليم 31 حافلة للنقل المدرسي بـ22 جماعة ترابية بشفشاون

تسليم 31 حافلة للنقل المدرسي بـ22 جماعة ترابية بشفشاون

تم تسليم حافلات للنقل المدرسي، اليوم الإثنين، لفائدة عدد من الجماعات الترابية التابعة لعمالة إقليم شفشاون، والتي تم اقتناؤها في إطار تفعيل المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خاصة البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.

وعرفت هذه العملية، التي أشرف عليها عامل إقليم شفشاون، محمد علمي ودان، توزيع 31 حافلة للنقل المدرسي، منها 18 حافلة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و13 حافلة للنقل المدرسي مقتناة في إطار اتفاقية شراكة متعددة الأطراف لتنمية الجماعات التابعة لدائرة الجبهة.

وحسب معطيات مقدمة بالمناسبة، يندرج اقتناء هذه الحافلات ضمن الجهود الرامية لتحقيق تكافؤ الفرص بين التلاميذ، حيث تم وضع هذه الحافلات رهن إشارة ستة دوائر ترابية تضم 22 جماعة بالوسط القروي، مبرزة أن العدد الإجمالي لأسطول النقل المدرسي بالإقليم انتقل إلى 202 حافلة، يستفيد من خدماتها ما يقارب من 9000 تلميذة وتلميذا.

في هذا الصدد، أكد  علمي ودان، في كلمة بالمناسبة، أن عملية توزيع حافلات النقل المدرسي، والتي تتزامن مع انطلاقة الموسم الدراسي الجديد، تروم سد الخصاص في بعض الجماعات الترابية، خاصة بالعالم القروي، والتي تعاني من إشكاليات النقل المدرسي.

من جهته، أوضح المدير الاقليمي للتربية الوطنية بشفشاون، عبدالغفور عزاوي، أن المبادرة “تتوخى المساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي”، مضيفا أن “هذه الآلية تندرج ضمن المشروع رقم 3 ضمن القانون الإطار 51.17 حول “من أجل منظومة منصفة وعادلة للدعم الإجتماعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News