دولي

موريتانيا.. انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني رئيسا للجمهورية

موريتانيا.. انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني رئيسا للجمهورية

أعلن المجلس الدستوري بموريتانيا، رسميا، مساء اليوم الخميس، عن انتخاب محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيسا للجمهورية لولاية ثانية، بعد حصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات المعبر عنها، في الدور الأول للانتخابات الرئاسية، الذي جرى يوم 29 يونيو الماضي.

وأوضح المجلس في بيان تلي، خلال ندوة صحفية بنواكشوط، أن محمد ولد الشيخ الغزواني حصل على نسبة 56.12 في المائة من أصوات الناخبين ب(554 ألفا و956 صوتا)، من بين 988 ألفا و829 صوتا المعبر عنها خلال الانتخابات الرئاسية، التي بلغت نسبة المشاركة فيها 55.39، مؤكدا عدم تلقيه أي طعن في النتائج المؤقتة المعلنة من طرف اللجنة المستقلة للانتخابات، خلال المهلة القانونية المخصصة للطعون.

وأضاف المجلس أن الإعلان عن هذه النتائج يأتي بعد الاطلاع على محاضر الاقتراع والتقارير المقدمة من قبل ممثليه بالدوائر الانتخابية ، مبرزا أن محمد ولد الغزواني سيتسلم مهامه يوم ثاني غشت المقبل فور انتهاء ولايته الحالية.

وأشار كذلك إلى أن المرشح بيرام الداه اعبيد (فاعل حقوقي) حل ثانيا بنسبة 22.10 في المائة ، وثالثا مرشح حزب (تواصل) بنسبة 12.78 في المائة.

وكان محمد ولد الشيخ الغزواني قد فاز بالولاية الأولى في الانتخابات الرئاسية التي أجريت عام 2019 بعد حصوله على نسبة 52 في المائة من أصوات الناخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News