مجتمع

جمعوية: إحالة المدونة على المجلس العلمي تكريس للمؤسسات

جمعوية: إحالة المدونة على المجلس العلمي تكريس للمؤسسات

أبرزت منسقة ائتلاف “المناصفة دبا”، وفاء حجي، أن إحالة الملك محمد السادس بعض المقترحات المرتبطة بنصوص دينية، التي رفعتها الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، تأتي لتكريس دور المؤسسات في تدبير الشأن العام بنجاعة وفعالية.

وأشارت حجي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذه الإحالة تندرج في إطار مقاربة مؤسساتية تروم إعمال الاجتهاد البناء والمنفتح، مسجلة أن الإحالة على المجلس العلمي الأعلى تعكس أيضا الدور الذي تضطلع به المؤسسات في القضايا الوطنية الكبرى.

وأوضحت أن هذه الإحالة تندرج في إطار مواكبة التطورات والتحولات التي يشهدها المجتمع المغربي، من خلال تقديم حلول تساهم في تعزيز استقرار الأسر.

ولفتت حجي، وهي أيضا رئيسة فخرية للأممية الاشتراكية للنساء، إلى أن هذه المبادرة الملكية تندرج أيضا في صلب الورش الذي أطلقه الملك، إثر الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى رئيس الحكومة بخصوص مراجعة مدونة الأسرة.

وكان أمير المؤمنين الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، قد أصدر توجيهاته للمجلس، قصد دراسة المسائل الواردة في بعض مقترحات الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، استنادا إلى مبادئ وأحكام الدين الإسلامي الحنيف، ومقاصده السمحة، ورفع فتوى بشأنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News