رياضة

تنافس محتدم بين الأندية العالمية والعربية على ثلاثي “الأسود”

تنافس محتدم بين الأندية العالمية والعربية على ثلاثي “الأسود”

كالعادة، ومع بداية الميركاتو الصيفي، تسلط الأضواء على النجوم المغاربة الذين أثبتوا جدارتهم على المستطيل الأخضر وأصبحوا محط اهتمام أبرز الأندية الأوروبية والعالمية، من مهاراتهم الفريدة إلى إنجازاتهم الكبيرة سواء رفقة أنديتهم أو بقميص المنتخب الوطني.

وتسعى العديد من الفرق الكبرى لضم النجوم المغاربة إلى صفوفها لتعزيز تشكيلتها خلال الموسم المقبل، ورغبة في سد الخصاص المسجل بمختلف مراكزها.

تألق النجم المغربي، أيوب الكعبي رفقة فريقه أولمبياكوس خلال موسم 2023-2024، وقيادته له للتتويج بدوري المؤتمر الأوروبي مرور، إلى جانب منحه جائزة هداف المسابقة، ورفعه رصيد التهديفي لـ33 هدفا في جميع المسابقات التي شارك فيها بقميص أولمبياكوس هذا الموسم، لم يمر مرور الكرام، بل جذب أنظار مختلف الأندية العالمية نحوه من قبيل مارسيليا الفرنسي، وخيتافي الإسباني.

وانضم فريق ليون الفرنسي إلى ركب الأندية المهتمة بالتعاقد مع المهاجم المغربي، حسب ما أفاده موقع “ديلي ميركاتو” الفرنسي، بذكره في أحد تقاريره عن بحث أولمبيك ليون عن هداف مغربي “غزير الإنتاج”، وهو ما وجدته إدارة النادي الفرنسي متوفرا في أيوب الكعبي.

وكشف موقع “ديلي ميركاتو” عن كون الفريق الفرنسي “وضع نصب عينيه أيوب الكعبي، صاحب ال31 ربيعا، لإعجابه بالموسم الاستثنائي الطي قدمه رفقة فريقه أولمبياكوس، بتسجيله لما لا يقل عن 33 هدفًا خلال 50 مباراة”.

وأشار المصدر عينه، إلى أن نادي أولمبياكوس لم يحسم بعد في قراره بخصوص نجمه المغربي، خاصة وأن العديد من الأندية الأوروبية والشرق أوسطية تتهافت على ضمه، مؤكدا أن فريق فنربخشة التركي يعد المنافس الأكثر جدية لفريق أولمبيك ليون على التعاقد معه.

ويبدو أن اهتمام فريق القادسية السعودي ليس مقتصرا على ضم دولي مغربي واحد، بل يرغب في ضم نجم فريق إشبيلية الإسباني، يوسف النصيري، ولاعب نادي فياريال الإسباني، إلياس أخوماش دفعة واحدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبحسب ما أفاده الصحافي الإيطالي رودي جاليتي، فإن نادي القادسية السعودي استفسر من فريق إشبيلية عن معلومات تخص نجمه المغربي يوسف النصيري، بالنظر إلى أن بحث الفريق السعودي عن مهاجم جديد، بدل لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، ألفارو موراتا والذي فشل في التعاقد معه.

وكشف الصحفي الإيطالي عن كون 20 مليون يورو، ستكون قيمة العرض الذي سيحاول به النادي السعودي ضم يوسف النصيري إلى صفوفه.

ورغبة في الظهور بأفضل صورة ممكنة خلال الموسم القادم في دوري روشن السعودي، يرغب فريق القادسية السعودي في ضم الجناح المغربي، إلياس أخوماش من ناديه الحالي فياريال الإسباني.

وأكدت شبكة “ريليفو” الإسبانية، أنه وبالرغم من رفض أخوماش لخيار الانتقال إلى الدوري السعودي، إلا أن انتصالات أولية أُجريت بين فريقي فياريال والقادسية بخصوص إمكانية ضمه، مذكرة بشرط فسخ عقد والذي تبلغ قيمته 50 مليون يورو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News