مجتمع

لفتيت ولحليمي يستعرضان استعدادات الإحصاء وتعليمات للولاة لضمان لنجاح العملية

لفتيت ولحليمي يستعرضان استعدادات الإحصاء وتعليمات للولاة لضمان لنجاح العملية

تم خلال اجتماع عن بعد ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت والمندوب السامي للتخطيط، في إطار الإعداد لتنظيم الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2024، دعوة الولاة والعمال لاتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق بين المتدخلين لإنجاح العملية انسجاما والتوجيهات الملكية.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أنه تمت دعوة الولاة والعمال خلال الاجتماع إلى “اتخاذ التدابير التنظيمية المطلوبة لتدبير المراحل المقبلة على الوجه المطلوب في إطار من التنسيق والتعاون مع المديرين الجهويين والإقليميين للمندوبية السامية للتخطيط والعمل على تعبئة جميع الإدارات العمومية، والمصالح اللاممركزة، والجماعات الترابية، من أجل ضمان إنجاح هذا الورش الوطني الكبير”.

وخلال هذه المناظرة، يضيف البلاغ، قدم مساعدون للمندوب السامي للتخطيط “عروضا تقنية خصصت لاستعراض أهم المراحل التي تم إنجازها في سياق الإعداد لعملية الإحصاء وكذا المراحل المقبلة منها، خاصة ما يتعلق باستكمال انتقاء الطواقم البشرية، وتنظيم الدورات التكوينية لفائدتها، وتوفير الوسائل التقنية اللازمة لإنجاز المهام الميدانية المتصلة على التوالي بجمع المعطيات لدى الأسر، والمراقبة، والإشراف”.

ويأتي ذلك “في أفق تجميع المعطيات واستغلالها عبر الوسائل التكنولوجية التي اعتمدتها المندوبية السامية للتخطيط لإنجاز الإحصاء العام المقبل”.

وجاءت المناظرة المرئية، يومه الاثنين فاتح يوليوز الجاري عقد لقاء عبر تقنية، وذلك تبعا للاجتماع الذي ترأسه بمقر وزارة الداخلية، يوم الخميس 27 يونيو 2024، كل من وزير الداخلية والمندوب السامي للتخطيط، في شأن الإعداد لتنظيم الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2024.

المناظرة تمت انطلاقا من مقر وزارة الداخلية تحت إشراف وزير الداخلية والمندوب السامي للتخطيط عرف، على الصعيد الترابي، مشاركة ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، بحضور المديرين الجهويين والإقليميين للمندوبية السامية للتخطيط وكذا الأطر الإدارية المكلفة بالتتبع الميداني لسير الاستعدادات الخاصة بتنظيم الإحصاء العام المقبل.

وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ، تم استحضار التوجيهات الملكية السامية الواردة في الرسالة التي وجهها الملك محمد السادس إلى رئيس الحكومة، بتاريخ 20 يونيو المنصرم، بخصوص التحضير للإحصاء العام المقرر إجراؤه طيلة شهر شتنبر من السنة الجارية، مع التأكيد على التعليمات الملكية السامية المتعلقة بضمان تنظيم محكم لهذا الاستحقاق الوطني الكبير، والحرص الملكي على توفير الشروط اللازمة لضمان إجرائه في أحسن الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News