تربية وتعليم

وزارة التربية تبث برنامج تعلم الإنجليزية عبر الإذاعة الوطنية

وزارة التربية تبث برنامج تعلم الإنجليزية عبر الإذاعة الوطنية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن بث مشروع إذاعي جديد لتعليم اللغة الإنجليزية، على أمواج الإذاعة الوطنية.

وأوضح البلاغ الذي تتوفر “مدار21” على نسخة منه، أنه وفق مقتضيات اتفاقية الشراكة الموقعة بتاريخ 26 يوليوز 2021، بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والمجلس الثقافي البريطاني بالمغرب، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سيتم ابتداء من يوم الإثنين 4 أكتوبر الجاري الشروع في بث البرنامج الإذاعي الجديد لتعلم اللغة الإنجليزية “English Time”.

وأبرز المصدر ذاته البرنامج سيبث على أثير الإذاعة الوطنية أسبوعيا، من يوم الإثنين إلى يوم الخميس، وفق البرمجة الزمنية المقررة يومي الإثنين والأربعاء انطلاقا من الساعة السادسة والنصف مساء، ويومي الثلاثاء والخميس سيتم إعادة بث حلقات البرنامج في التوقيت ذاته.

وخلص البلاغ إلى أن البرنامج الإذاعي موجه إلى تلاميذ السلكين الابتدائي والإعدادي، ويتكون من 43 حلقة تستغرق المدة الزمنية لكل واحدة 15 دقيقة، موضحا أن البرنامج يهدف إلى تقديم الدعم للتلاميذ والأسر على حد سواء، وإتاحتهم فرصة ممارسة اللغة الإنجليزية وتطبيقها بالتركيز على مهارات اللغة الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News