سياسة

الطالبي: الحكومة نجحت بالتعليم والحماية الاجتماعية والأحرار حزب الميدان

الطالبي: الحكومة نجحت بالتعليم والحماية الاجتماعية والأحرار حزب الميدان

قال راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إن الحكومة نجحت بالتعليم والحماية الاجتماعية، مؤكدا أن حزبه يشتغل بشكل دوري وهو ما يؤكد وجوده في الميدان، ويؤكد أنه سطر الطريق ولا يضيع الوقت.

جاء ذلك ضمن لقاء النسخة الثانية من المناظرة الوطنية لهيئة المهندسين التجمعيين، تحت شعار “المهندس المغربي في قلب التحولات الاجتماعية والاقتصادية”، اليوم السبت بمدينة طنجة.

وأكد القيادي في حزب “الحمامة” أن الملك محمد السادس منذ اعتلاء العرش نادى بالدولة الاجتماعية، والأحرار برئاسة أخنوش حدد طريقة تنفيذها من خلال وضع الأولويات، مضيفا في هذا الصدد “منذ الانصاف والمصالحة ودسترة الأمازيغية، الحكومة الحالية نزلت الكثير من الحقوق والحريات التي نصت عليها خطب الملك محمد السادس ومن خلال الدستور”.

واعتبر عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار أن “الحماية الاجتماعية كانت شعارات فقط، والبعض كان يعتقد أن هذا الأمر غادي يتصاوب راسو”، مبرزا أن ملف التعليم عرف نجاحا مرتبط بارتفاع نسبة النجاح في الباكالوريا بالإضافة إلى مدارس الريادة.

وزاد موضحا “أما الشغل فإن الحكومة تملك الشجاعة لمواجهة هذا التحدي بسبب غياب المشاريع الاستثمارية، والتي أدت لارتفاع نسب البطالة”، مبرزا أن ذلك “سيتحقق بفضل الإرادة الملكية والمسؤولية الحكومية وانخراط المواطنين”.

ولفت القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار إلى أن الحكومة أكدت أن العامين المتبقيين ستخصصهما لملف الشغل وهو ما خلص له لقاء الأغلبية الأخير.

وأبرز أن التجمع الوطني للأحرار عندما خلق هيئة المهندسين، كان يجيب على سؤال هل نحتاج المهندس فقط في القضايا التقنية، أم كذلك في العمل السياسي؟ ليجيب أن الهدف هو هندسة جديدة في عالم السياسة جاء بها الحزب منذ انتخاب عزيز أخنوش لرئاسة الحزب.

وأورد الطالبي العلمي أن الحزب يشتغل بضوابط المهندسين في جميع القضايا والعمل السياسي، معتبرا في الوقت نفسه انخراط هذه الفئة في العمل السياسي عبر التجمع الوطني للأحرار يعد “إضافة كبيرة ومساهمة كبرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News