رياضة

عاجل.. الجيش الملكي يهزم “الماص” ويحجز بطاقة العبور إلى نهائي كأس العرش

عاجل.. الجيش الملكي يهزم “الماص” ويحجز بطاقة العبور إلى نهائي كأس العرش

تمكن نادي الجيس الملكي من حجز بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس العرش، في المباراة التي جمعته بالمغرب الفاسي، مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، وذلك بنتيجة هدفين لصفر.

ولجأ الجيش الملكي إلى فرض نسق مرتفع منذ بداية اللقاء، تجلى في هجمات متوالية على مرمى الحارس صلاح الدين شهاب، ليتمكن من الفوز وانتظار المنتصر من مباراة الرجاء الرياضي ومولودية وجدة لملاقاته في المباراة النهائية.

وكاد لاعب المغرب الفاسي عماد الرياحي يفاجئ “العساكر” مع بداية اللقاء، إلا أن رأسيته كانت ضعيفة استلمها الحارس بسهولة في الدقيقة السابعة من الشوط الأول.

وأسفر تحكم الجيش الملكي في نسق المباراة تهديدات كثيرة لمرمى “الماص”، أبرزها كان في الدقيقة العاشرة بعد تبادل كروي بين “أبناء العاصمة” توج بتسديدة قوية من اللاعب أحمد حمودان ذهبت بعيدا عن المرمى. ليعود اللاعب نفسه في الدقيقة 12 مهديا تمريرة لم يحسن اللاعب علاء الدين أجراي استغلالها.

وفي الدقيقة 17 تصدى الحارس صلاح الدين شهاب لتسديدة قوية من هجوم  الجيش الملكي، قبل أن تغالطه النيران الصديقة في الدقيقة 28 بهدف ضد مرماه من يوسف أكردوم الإدريسي.

واستمر فريق الجيش في الضغط الهجومي، إلا أن تسديدة بدون تركيز من اللاعب أجراي، في الدقيقة الـ39، ذهبت مجانبة لمرمى المغرب الفاسي.

وحاول المغرب الفاسي التعديل في آخر دقائق الشوط الأول، وذلك في الدقيقة 42 عبر رأسية ضد مرمى الجيش، ثم في الدقيقة 45 عبر تسديدة قوية مرت فوق مرمى الحارس بنعبيد.

وفي الشوط الثاني واصل “العساكر” التحكم في مجريات اللقاء، ليتم في الدقيقة 59 تسجيل هدف ثاني للجيش الملكي بعد تمريرة مركزة استقبلها اللاعب زحزوح مسكنا إياه شباك “الماص” بنجاح.

وكاد العساكر يضاعفون النتيجة بضربة خطأ قوية في الدقيقة الـ 70 وجدت الحارس صلاح الدين شهاب بانتظارها، وفي الدقيقة 80 كاد يسجل الثالث لولا عدم تفاهم مهاجميه وتدخل الدفاع “الماصوي”، تبعتها رأسية قوية من زحزوح مرت محادية للمرمى في الدقيقة 81.

ولم يحسن هجوم الماص استغلال تمريرة طويلة في الدقيقة 84 ليتمكن الحارس المهدي بنعبيد وهجوم الجيش من الحفاظ على نظافة الشباك مرة أخرى. فيما لم تفلح المحاولات الكثرة من هجوم الجيش في رفع رصيد الأهداف.

وينتظر الجيش الملكي المباراة النهائية لكأس العرش لتعويض خيبته من ضياع لقب البطولة الاحترافية في الأمتار الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News