رياضة

“الطاس” ترفض عقوبات الاتحاد المصري ضد اللاعب الشيبي

“الطاس” ترفض عقوبات الاتحاد المصري ضد اللاعب الشيبي

قررت المحكمة الرياضية الدولية “الطاس”، رفض قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم المرتبطة بعقوبة الدولي المغربي محمد الشيبي، المحترف في صفوف فريق بيراميدز والتي تنص على إيقافه لمدة 6 مباريات بسبب واقعة لاعب نادي الأهلي المصري حسين الشحات.

رفض “الطاس” لقرار الاتحاد المصري القاضي بمعاقبة الدولي المغربي جاء إثر قرار نائب رئيس قسم التحكيم الاستئنافي في محكمة التحكيم الرياضية، في جلسة مغلقة الموافقة على طلب التدابير المؤقتة الذي قدمه محمد الشيبي في 12 يونيو 2024 في قضية CAS 2024/A/10664 محمد الشيبي ضد الاتحاد المصري لكرة القدم.

كما أتى فيها أن نائب رئيس قسم التحكيم الاستئنافي في المحكمة عينها قرر تحديد التكاليف الناجمة عن الأمر الحالي في قرار التحكيم النهائي أو في أي حكم نهائي آخر.

ويأتي قرار “الطاس” بعدما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، قرر معاقبة محمد الشيبي بالإيقاف لـ6 مباريات مع تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه مصري، بدعوى اعتماده على القضاء في نزاعه مع حسين الشحات وهو ما يخالف اللوائح المنظمة لكرة القدم.

كما سبق للاتحاد المصري لكرة القدم وأن رفض توصله بقرار توبيخي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في قضية توقيف الدولي المغربي، محمد الشيبي، على خلفية لجوئه إلى القضاء ضد لاعب الأهلي، حسين الشحات.

وبدأت الأزمة بين اللاعبين عند تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمشادة بينهما، ووجه الشحات فيها السباب للشيبي، إلا أن بعد تدخل اللاعبين، اعتذر لاعب الأهلي في غرفة تغيير الملابس للشيبي، ليعتقد الجميع أن الأسطر الأخيرة من النزاع قد كتبت، إلا أن الشيبي نشر بيانا عبر حسابه الرسمي، وأشار فيه إلى أن الشحات هدده بإنهاء مسيرته الكروية وكسر قدميه.

ورد الشحات، في بيان رسمي هو الآخر، باعتذار عن التصرف الذي بدر منه في لحظة انفعال نتيجة استفزازات، وأشار إلى أنه لن يبحث عن مبررات واعترف بالخطأ، إلا أن الأهلي قرر توقيع غرامة مالية على الشحات، وصلت إلى 500 ألف جنيه.

وقررت رابطة الأندية المصرية إيقاف الشحات، مباراتين وفرض غرامة قدرها 20 ألف جنيه، ولم يرض بيراميدز بهذه العقوبة وقدم شكوى رسمية إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة وإدارة رابطة الأندية المحترفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News