رياضة

كريم الكلايبي: مكتب الوداد انبطاحي وجبان وهناك حرب كروية ضد الفريق

كريم الكلايبي: مكتب الوداد انبطاحي وجبان وهناك حرب كروية ضد الفريق

انتقد كريم الكلايبي، المنخرط بفريق الوداد الرياضي، “ارتباك” و”لا احترافية” العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عقب إقدامها يوم أمس السبت على تغيير الترتيب النهائي لأندية القسم الوطني الأول بشكل مفاجئ وغير مفهوم.

وألغت العصبة الاحترافية هدفا شباب السوالم، الذي خسر مباراة الجولة الـ27 إداريا، في شباك اتحاد تواركة، ما رجح كفته للصعود إلى المركز الرابع على حساب الوداد الرياضي، الذي تراجع إلى الرتبة الخامسة، بعد تساويهما بـ44 نقطة.

وهاجم الكلايبي المكتب المسير لنادي الوداد الرياضي، بقيادة عبد المجيد البرناكي، بعد الموقف الذي أعلنه يوم أمس السبت، والذي تقبل فيه القرار بتفهم منتقدا “ارتجالية وعشوائية” العصبة الاحترافية، وقال: “بلاغ المكتب المسير يدل على قمة الانبطاح والخوف”.

ويرى المنخرط الودادي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن هناك “حربا كروية ضد نادي الوداد الرياضي” مشيرا إلى أن “زمن المجموعة الوطنية يلوح في الأفق بكل وضوح وتجلي”.

وأوضح أن من يفكر في عودة زمن المجموعة الوطنية “فهو واهم لأن هذا الزمن ليس كذلك الزمن”، مشددا على أنه “في زمننا الحالي نحن مستعدون للتضحية بالنفيس والغالي ليبقى الوداد في العالي، كما أن للوداد رب وجمهور يحميانه”.

وأكد الكلايبي أن ارتجالية العصبة الاحترافية، التي يرأسها عبد السلام بلقشور، تضر بصورة كرة القدم المغربية، مبرزا “بطولتنا هي منتوجنا الكروي الذي يجب أن نظهر خلاله شيئا من قدراتنا التنظيمية، سيما أننا مقبلون على تنظيم أحداث رياضية عالمية”، مشيرا إلى “تغيير الترتيب بين الأمس واليوم بسبب هدف ملغي في مباراة أجريت قبل جولات” متسائلا: “كيف لنا أن نتكلم عن بطولة احترافية”.

وجرّ موقف الوداد “المسالم” من تغيير ترتيبه عقب نهاية الموسم من المركز الرابع إلى الخامس غضبا أحمر على المكتب المديري للنادي، إذ وصفته الجماهير بـ”بلاغ الانبطاح”.

وبدوره، ثار “البرلمان الأحمر” على قرار “العصبة غير الاحترافية” بعدما تراجعت عن الترتيب الذي أعلنته مباشرة بعد نهاية مباريات الجولة الـ30 والأخيرة الجمعة الماضي.

وأبرز بلاغ منخرطي “القلعة الحمراء” أن “العصبة غير الاحترافية خرجت ببلاغ أكثر استفزازا لتعلن أن الترتيب هو مؤقت إلى حين المصادقة على نتائج المباريات”، مشيرا إلى أن “العذر هنا أقبح من الزلة، فكيف للدورة الأخيرة من البطولة أن تلعب قبل المصادقة على كافة النتائج؟ وكيف للجنة المسابقات أن تصادق اليوم على نتيجة مباراة جرت قبل شهرين؟”.

ويرى منخرطو الوداد أن “ما قامت به العصبة غير الاحترافية يضرب مبادئ تكافؤ الفرص عرض الحائط”، مؤكدين “ألا قيمة للعب مباريات الجولة الأخيرة في الآن ذاته إذا كان الجهاز الوصي على تنظيم المسابقة لم يحسم في نتائج المباريات السابقة”.

ووجه البلاغ رسائل مباشرة لمكتب الوداد قال فيها” “تَفَهُّمُكُم قرار العصبة مستفز واستنكاركم له غير كافٍ”، مطالبينه بتحمل مسؤوليته واتباع كافة المساطر للدفاع عن حقوق النادي التي “هضمت مرارا وتكرارا منذ تقلدكم زمام الأمور”.

وانتقد الوداد الرياضي ما سماه “ارتجالية وعشوائية” العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بعد إقدامها، اليوم السبت، على تغيير مفاجئ لملامح الترتيب النهائي للدوري المغربي، بعد إجراء الجولة الأخيرة يوم أمس الجمعة.

واستغرب الفريق البيضاوي قرار العصبة الاحترافية بخصوص التصنيف النهائي للموسم الرياضي 2023-2024 للبطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول، المعلن عنه أمس السبت، والذي تم تحيينه، لافتا إلى أن العصبة الاحترافية أخذت بعين الاعتبار، في التصنيف الجديد، تبعات قرارا كان سبق الإعلان عنه في بداية شهر يونيو 2024.

واستنكر الوداد “الارتجالية والعشوائية التي تم التعامل بها مع نشر هذا التصنيف النهائي على مرحلتين”، مشيرا إلى أنها “لا تستقيم مع الطموحات التي تتطلع إليها منظومة كرة القدم الوطنية”.

وسجل الفريق الأحمر “الانتباه المفاجئ والمتأخر للعصبة الاحترافية لكرة القدم لهذا المعطى الموضوعي والذي يغير من ترتيب الأندية”، مؤكدا أنه يتفهمه.

وحرم النزول إلى الرتبة الخامسة الوداد، الذي كان يعوّل على إنقاذ ماء وجهه في موسم كارثي، من أمل ضمان مشاركة قارية الموسم المقبل، إذ قد يحجز اتحاد تواركة البطاقة الثانية لتمثيل المغرب في كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل، إلى جانب نهضة بركان، في حالة تأهل الرجاء الرياضي والجيش الملكي إلى نهائي كأس العرش.

ويواجه الجيش الملكي، في نصف نهائي كأس العرش، المغرب الفاسي في 23 يونيو الجاري، على أن يلاقي الرجاء الرياضي نظيره مولودية وجدة في 25 من الشهر ذاته.

وفي حالة تأهل “الماص” أو “سندباد الشرق” إلى النهائي، فإن البطاقة الثانية للمشاركة في كأس “الكاف” ستعود للمتأهل منهما، وسيحرم اتحاد تواركة من المشاركة في مسابقة خارجية لأول مرة في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News