رياضة

غضب ودادي من “ارتجالية وعشوائية” عصبة بلقشور في تحديد ترتيب الدوري

غضب ودادي من “ارتجالية وعشوائية” عصبة بلقشور في تحديد ترتيب الدوري

انتقد الوداد الرياضي ما سماه “ارتجالية وعشوائية” العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بعد إقدامها، اليوم السبت، على تغيير مفاجئ لملامح الترتيب النهائي للدوري المغربي، بعد إجراء الجولة الأخيرة يوم أمس الجمعة.

واستغرب الفريق البيضاوي قرار العصبة الاحترافية، التي يرأسها عبد السلام بلقشور، بخصوص التصنيف النهائي للموسم الرياضي 2023-2024 للبطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول، المعلن عنه اليوم السبت، والذي تم تحيينه، لافتا إلى أن العصبة الاحترافية أخذت بعين الاعتبار، في التصنيف الجديد، تبعات قرارا كان سبق الإعلان عنه في بداية شهر يونيو 2024.

واستنكر الوداد “الارتجالية والعشوائية التي تم التعامل بها مع نشر هذا التصنيف النهائي على مرحلتين”، مشيرا إلى أنها “لا تستقيم مع الطموحات التي تتطلع إليها منظومة كرة القدم الوطنية”.

وسجل الفريق الأحمر “الانتباه المفاجئ والمتأخر للعصبة الاحترافية لكرة القدم لهذا المعطى الموضوعي والذي يغير من ترتيب الأندية”، مؤكدا أنه يتفهمه.

وأقدمت العصبة الاحترافية، عشية اليوم السبت، على تحديث التصنيف النهائي لأندية القسم الأول، بمنح اتحاد تواركة المركز الرابع، وإنزال الوداد إلى الرتبة الخامسة، ومنح المركز السادس لأولمبيك آسفي، بعد تساويها في 44 نقطة بعد إجراء الجولة الـ30 والأخيرة يوم أمس الجمعة.

وألغت العصبة الاحترافية هدف شباب السوالم في مرمى تواركة، بعدما ربح الأخير المباراة إداريا، ما رجح كفة زملاء آيت المقدم لاحتلال المركز الرابع.

وأكدت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، في بلاغ مقتضب عشية اليوم السبت، عن أن الترتيب الذي أعلنته مؤقت إلى حين المصادقة عليه من طرف لجنة المنافسات.

وحرم النزول إلى الرتبة الخامسة الوداد، الذي كان يعوّل على إنقاذ ماء وجهه في موسم كارثي، من أمل ضمان مشاركة قارية الموسم المقبل، إذ قد يحجز اتحاد تواركة البطاقة الثانية لتمثيل المغرب في كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل، إلى جانب نهضة بركان، في حالة تأهل الرجاء الرياضي والجيش الملكي إلى نهائي كأس العرش.

ويواجه الجيش الملكي، في نصف نهائي كأس العرش، المغرب الفاسي في 23 يونيو الجاري، على أن يلاقي الرجاء الرياضي نظيره مولودية وجدة في 25 من الشهر ذاته.

وفي حالة تأهل “الماص” أو “سندباد الشرق” إلى النهائي، فإن البطاقة الثانية للمشاركة في كأس “الكاف” ستعود لأحدهما، وسيحرم اتحاد تواركة من المشاركة في مسابقة خارجية لأول مرة في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News