اقتصاد

برضاش ووزير الطاقة الإيطالي يفتتحان تجمع رؤساء هيئات ضبط الطاقة

برضاش ووزير الطاقة الإيطالي يفتتحان تجمع رؤساء هيئات ضبط الطاقة

افتتح رئيس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء بالمغرب، بصفته رئيس جمعية هيئات ضبط الطاقة في منطقة البحر الأبيض المتوسط (MEDREG)، عبد اللطيف برضاش، الدورة الرابعة لتجمع رؤساء الجمعية، إلى جانب وزير البيئة وأمن الطاقة الإيطالي جيلبرتو بيتشيتو فراتين، ووزير الطاقة والمياه اللبناني، وليد فياض، والذي عقد في موقع سيلينونتي التاريخي بإيطاليا.

وشهد الحدث، حسب بلاغ للهيئة الوطنية لضبط الكهرباء بالمغرب توصلت “مدار21” بنسخة منه، مساهمة ممثلين حكوميين وبرلمانين ومدبرين لشبكة النقل من المستوى العالي ومن القطاع الخاص، وكان في استقبالهم رؤساء ضابطي الطاقة من مجموع النسيج الطاقي في المنطقة.

وأوضح البلاغ أن المناقشات همت سبل تطوير البنيات الطاقية وإدماج المنظومات عبر الجهة، مع استثمار وتوظيف الابتكارات من قبل الشبكات الذكية والحركية الكهربائية وتطوير الهيدروجين الأخضر، كما تم تسليط الضوء على قيادة المملكة المغربية من خلال التنصيص على الرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس، من خلال تعزيز رؤية الوحدة المتوسطية، التي تركز على التعاون عبر الحدود واقتراح حلول الطاقة المستدامة.

وشدد برضاش خلال كلمته، وفق المصدر عينه، على أهمية هذا التعاون بقوله: “إن موقعنا الجيوستراتيجي يضعنا في مركز اتصال وتبادل طاقي أساسي، وبتنسيق جهودنا، يمكننا مواجهة تحديات اليوم وصناعة مستقبل مستدام للطاقة في منطقة البحر الأبيض المتوسط وخارجها”.

وأكدت هيئات ضبط الطاقة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، في ختام الدورة الرابعة لتجمع رؤساء الجمعية، التزامها المشترك بالتحول في مجال الطاقة كوسيلة لضمان أمن الإمدادات والاستدامة في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News