رياضة

الاتحاد المصري ينفي تدخل “فيفا” في قضية الشيبي وحكم الاستئناف بعد العيد

الاتحاد المصري ينفي تدخل “فيفا” في قضية الشيبي وحكم الاستئناف بعد العيد

نفى الاتحاد المصري لكرة القدم توصله بقرار توبيخي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في قضية توقيف الدولي المغربي، محمد الشيبي، على خلفية لجوئه إلى القضاء ضد لاعب الأهلي، حسين الشحات.

وأكد الإعلامي أحمد شوبير، ردا عن تقارير تحدثت عن قرار من “فيفا” يعتبر فيه توقيف الشيبي “غير قانوني”، أن “مسؤولي اتحاد الكرة قالوا لي: والله إنه لم يصلنا أي شيء من فيفا”، مضيفا أن “لجنة (الاتحاد المصري) راجعت لوائح الاتحاد الدولي وثبت لها أنها تمنع اللاعبين من اللجوء للقانون المدني في أي وقائع تخص الشأن الرياضي، خاصة أن أزمة الشيبي والشحات كانت داخل الملعب”.

وفي موقف غريب، تنم عن نية مبيتة للإبقاء على عقوبة الشيبي، أوضح شوبير، نقلا عن مصادره، أن لجنة الاستئناف ترى أن قرار اللجوء إليها من طرف الدولي المغربي في هذه الأزمة “غير صحيح”، مشددا على أنها “درست قرار اتحاد الكرة بشأن إيقاف الشيبي؛ هل صحيح أم لا؟ وبعد مراجعة اللوائح أيقنت أن العقوبة قانونية ولا يوجد ما يمنع اتحاد الكرة من فرض عقوبة على اللاعب بسبب لجوئه للقضاء”.

وأضاف أن “لجنة الاستئناف عندها يقين أن من حق اتحاد الكرة حسم القضية وفقا للوائح والقوانيين التي تخص الواقعة”، مضيفا “كما أنها لما درست قصة العقوبة على الشحات وأنها كانت عقوبة مخففة، خلصت في النهاية إلى أنها من اختصاص لجنة المسابقات وهى التي تُساءَل عنها، سواء كانت عقوية قوية أم صغيرة أو غير منصفة بحجم الأذى النفسي الذي وقع على الشيبي.. ولا يحق لها التدخل”.

وكشف شوبير، في تصريحات أوردتها تقارير صحفية مصرية، موعد إصدار قرار لجنة الاستئناف في طعن محمد الشيبي، وقال إنها “ستحسم قرارها النهائي في أزمة إيقاف محمد الشيبي بعد عطلة عيد الأضحى”، لافتا إلى أن من حق الشيبي أن يشارك في كل المباريات مع بيراميدز المصري إلى حين صدور قرار الاستئناف.

ومباشرة بعد صدور حكم قضائي ضد الشحات في واقعة صفع الشيبي، أوقف الاتحاد المصري المدافع المغربي لـ6 مباريات بسبب لجوئه للقضاء المدني، مع تغريمه قرابة 21 ألف درهم مغربي (100 ألف جنيه مصري).

وطعن الشيبي في العقوبة أمام لجنة الاستئناف، ما اضطر الاتحاد المصري إلى تجميد العقوبة إلى حين نظر اللجنة في عقوبة الإيقاف لست مباريات وغرامة المئة ألف جنيه.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر، أصدرت في أبريل المنصرم، حكما يقضي بمعاقبة الشحات بالحبس عاما مع إيقاف التنفيذ وتعويض بـ100 ألف جنيه (قرابة 21 ألف درهم مغربي) وحرمانه من الاشتراك في أي ناد رياضي لمدة خمس سنوات في واقعة اتهامه بالاعتداء على محمد الشيبي خلال مباراة جمعت بين بيراميدز بالأهلي في يوليوز 2023 ضمن منافسات الدوري المصري.

وقبل أسبوعين، حددت محكمة جنح مدينة نصر تاريخ 9 يوليوز 2024 موعدا للنظر في الاستئناف المقدم من قبل محامي الشحات للطعن في الحبس موقوف التنفيذ والحرمان من الاشتراك في أي ناد رياضي، علما أن العقوبات لا تؤثر على مشاركته في المباريات مع الأهلي والمنتخب المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News