اقتصاد

توقعات بتسجيل نمو في سوق البورصة المغربي

توقعات بتسجيل نمو في سوق البورصة المغربي

أفاد المدير العام المنتدب لبنك “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BMCE Capital Global Research)، هشام سعداني، بأنه من المتوقع أن يعرف سوق البورصة المغربي نموا برقمين من حيث القدرة الربحية للشركات المدرجة خلال سنة 2024.

وقال سعداني، في حديث خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الدورة الثالثة لقمة الأسهم المغربية (Morrocan Equity Summit): ” نتوقع نموا برقمين في القدرة الربحية للشركات المدرجة برسم سنة 2024. علاوة على ذلك، وحتى في سنة 2025، فإننا نتوقع نموا ملحوظا في الأرباح. وتساهم هذه التوقعات في خلق ظروف ملائمة ومغرية للمستثمرين”.

ووفقا للخبير، فإن البورصة المغربية تتمتع حاليا بدينامية قوية، مدعومة بسياق موات وآفاق واعدة، لاسيما تنظيم كأس العالم الذي أعطى دفعة لعدة قطاعات، مما أتاح فرصا استثمارية كبرى للشركات المدرجة.

وأكد أن هذه الآفاق تثير اهتماما متزايدا تجاه سوق البورصة المغربي، من لدن المستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء، مما يُعزز مكانة المغرب على الساحة الاقتصادية الدولية.

ومن جهة أخرى، أورد سعداني أنه يتم تقييم السوق عند مستويات عالية، أي حوالي 18.2 إلى 18.3، مسجلا أنه “ومع ذلك، لاتزال هذه المستويات أقل من متوسط السنوات الخمس الماضية. ويدل هذا الأمر على أنه لا تزال هناك إمكانات للمستثمرين لإيجاد فرص ربحية مهمة بين العديد من الشركات المدرجة”.

وأشار سعداني إلى أنه، في الواقع، تبدو آفاق قطاعات البناء والأشغال العموميّة والإنعاش العقاري والصحة “جد واعدة”، بينما يواصل القطاع البنكي الاضطلاع بدور حاسم في تمويل هذه الدينامية الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News