سياسة

عاجل/ وهبي عن توظيف مستشاره رفيقي: “حتى الحسنة ما خلاوناش نديروها”

عاجل/ وهبي عن توظيف مستشاره رفيقي: “حتى الحسنة ما خلاوناش نديروها”

خرج عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، عن صمته بخصوص توظيف مستشاره عبد الوهاب رفيقي ضمن مباراة المنتدبين القضائيين الأخيرة، رغم تجاوزه السن القانوني، مهاجما الذين انتقدوا القرار.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة العدل بمجلس المستشارين، اليوم الأربعاء، حول قانون العقوبات البديلة، حيث أكد وزير العدل أن من ارتكب جريمة ومرت سنتين دون أن يسجل عليه شيء يتم محوها، أو من نال شهادة الدكتوراه أو شهادة عليا نفس الأمر.

وقال وهبي أن هذا النقاش طُرح بخصوص وضعية رفيقي، مضيفا “الرجل عنده الدكتوراه ومدوز امتحان مع أصحاب الإجازة، إضافة إلى أن لديه كتابات وأبحاث.. ومع ذلك قالوا علاش قبلتيه”.

وأورد وهبي أن الوظيفة العمومية تقول إنه إذا كان شخص تجاوز السن القانوني، يمكن له أن يتقدم بطلب لرئيس الحكومة يعطيه إذنا بالاستثناء.

وتابع في إشارة إلى رفيقي “الرجل بمستوى عالٍ جدا ودوز امتحان وحصل على التوظيف، لكنهم يقولون لماذا تم إنجاحه، علما أنه ليس لديه أي وضعية رغم أن لديه ثلاثة أبناء”.

وأضاف “رفيقي أشنو غادي يعطيني دابا أنا إذا دخل إلى وزارة العدل، لكنهم جعلوا من توظيفه قصة والصحافة تكتب”.

وتابع باستغراب “الصحافة تكتب على واحد يمكن أن ينقذ اجتماعيا ويحل مشكله الاجتماعي”، مضيفا أنه “حتى الحسنة ما خلاوناش نديروها، نديرو غي السيئة إذن، نعتقلوه ثاني، رغم أنه دوز 10 سنوات في السجن”.

ولفت إلى أن الغريب في الأمر “اللي كيغوتو اليوم هوما لي رسلوه لأفغانستان، ودوز 10 سنين سجنا وخرج وتاحد ما داها فيه”، مضيفا “عندما اشتروا له التذكرة إلى أفغانستان كانوا فرحين به، لكن لا نعرف سبب غضبهم اليوم، هل كان مطلوبا أن يموت في أفغانستان؟”.

وشدد وزير العدل على أن عبد الوهاب رفيقي اجتاز الامتحان وحصل على نقاط جيدة “الله يكمل عليه أنا معندي إشكال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News