رياضة

استبعاد كورتوا من قائمة بلجيكا في “يورو 2024”

استبعاد كورتوا من قائمة بلجيكا في “يورو 2024”

كشف الألماني دومينيكو تيدسكو مدرب بلجيكا، الثلاثاء، عن قائمته المشاركة في كأس أمم أوروبا “يورو 2024” بألمانيا، والمكونة من 25 لاعبا، وخلت من إسم تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم على موقعه بالإنترنت القائمة المنتقاة للحدث القاري الذي يقام في الفترة من 14 يونيو/حزيران حتى 14 يوليو/ تموز المقبل.

وضمت التشكيلة:

في حراسة المرمى: كون كاستيلس (فولفسبورغ)، توماس كامينسكي (لوتون تاون)، ماتز سيلس (نوتينغهام فورست).

خط الدفاع: تيموتي كاستاني (فولهام)، مكسيم دي كاوبر (كلوب بروغ)، فاوت فاس (ليستر سيتي)، توماس مونييه (طرابزون سبور)، أرتور تياتي (ستاد رين) – يان فرتونغن (أندرلخت) – أكسل فيتسل (أتليتيكو مدريد) – زينو ديباست (أندرلخت).

خط الوسط: كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، شارل دي كيتيلار (أتالانتا)، دودي لوكباكيو (إشبيلية)، أوريل مانغالا (أولمبيك ليون)، أمادو أونانا (إيفرتون)، يوري تيلمانس (أستون فيلا)، لياندرو تروسارد (أرسنال)، أرتور فرميرن (أتليتيكو مدريد)، أستر فرانكش (فولفسبورغ).

خط الهجوم: يوهان باكايوكو (أيندهوفن)، يانيك كاراسكو (الشباب)، جيريمي دوكو (مانشستر سيتي)، روميلو لوكاكو (روما)، لويس أوبندا (لايبزيغ).

ولم تشهد القائمة مفاجآت كثيرة باستثناء غياب تيبوا كورتوا رغم عودته من الإصابة ومشاركته مع فريقه ريال مدريد في 4 مباريات بالدوري الإسباني، بالإضافة إلى ميتشي باتشوايي مهاجم فنربهتشة

في الوقت الذي شهدت فيه القائمة انضمام يانيك كاراسكو إلى التشكيلة بعد الأداء الجيد الذي قدمه مع الشباب السعودي، إذ أحرز 11 هدفا، وصنع سبعة أهداف في 27 مباراة.

وتستهل بلجيكا مشوارها في المجموعة الخامسة بالبطولة بمواجهة سلوفاكيا في 17 يونيو، ثم تلعب مع رومانيا وأوكرانيا يومي 22 و26 من نفس الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News