رياضة

سفيان رحيمي يسرق الأضواء ويقود العين للتربع على عرش أبطال آسيا

سفيان رحيمي يسرق الأضواء ويقود العين للتربع على عرش أبطال آسيا

قاد الدولي المغربي، سفيان رحيمي، العين الإماراتي إلى إنهاء عقدة استمرت لـ21 عاما، بعدما ساهم في تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، عشية اليوم السبت، باكتساح يوكوهاما مارينوس الياباني بخماسية (5-1) في إياب المباراة النهائية التي أجريت على أرضية ملعب “هزاع بن زايد”.

وأنهى رحيمي النحس الذي طارد العين في العقدين الأخيرين، فمنذ لقبه اليتيم سنة 2003، تمنعت المباراة النهائية لدوري الأبطال أمام العين في مناستين، الأولى سنة 2005 أمام الاتحاد السعودي (5-3)، والثانية عام 2016 ضد يونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي (3-2).

ودخل العين مباراة اليوم بخسارة “صغيرة” (2-1) في مباراة الذهاب التي أجريت قبل أسبوعين بملعب “نيسان”، وكله أمل على قلب الطاولة على ضيفه الأزرق.

ودوّن رحيمي اسمه في سجلات تاريخ العين الإماراتي بعدما افتتح باب التهديف مبكرا في الدقيقة الـ8 بعد تمريرة بالكعب من يحيى نادر حولها المهاجم المغربي بسهولة في شباك يوكوهاما.

وعاد رحيمي للتألق مجددا بعدما اصطاد ضربة جزاء في الدقيقة الـ29 ترك تنفيذها لأليخاندرو سيباستيان، الملقب بـ”كاكو”،، الذي انبرى لها بنجاح (2-0).

وكاد رحيمي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة الـ35 بعدما أرسل كرة عرضية على شكل تسديدة كاد المدافع كاماجيما أن يحولها بالخطأ في مرماها لولا العارضة التي صدت الكرة القوية.

وذلل يوكوهاما الفارق قبل نهاية الجولة الأولى بخمس دقائق عن طريق يان ماثيوس بعد تسديدة يسارية استقرت في مرمى العين (2-1)، لكن أوراق المدرب هاري كيويل تبعثرت في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عقب طرد الحارس ويليام بوب.

واستغل العين النقص العددي لمضيفه، وضغط خلال الجولة الثانية عن هدف يفك فيه التعادل في نتيجة مبارتي الذهاب والإياب (3-3)، لكن الدفاع اليباني ظل صامدا أمام مناورات الفريق الإماراتي.

وانتظر العين حتى الدقيقة الـ69 لفك شيفرة دفاع يوكوهاما، عندما سجل الهدف الثالث بمجهود فردي بعدما رواغ المدافع بطريقة رائعة قبل أن يرس كرة قوية منخفضة هزم بها الحارس السباني (3-1).

وبتسجيله هدفه الشخصي الثاني في المباراة، رفع رحيمي رصيده إلى 13 هدفا في صدارة هدافي دوري أبطال آسيا، ليعادل رقم البرازيلي فيدات موريكي، مهاجم غوانغزهو إيفرغراند الصيني، الذي سجل 13 هدفا في نسخة 2013.

وأهدى حارس يوكوهاما الهدف الرابع للمهاجم السابق لنهضة بركان، لابا كودجو، بعدما فشل في إبعاد الكرة ليضعها مهاجم العين بسهولة في الشباك الفارغة في الدقيقة (90+1)، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الخامس (5-1) في الدقيقة (90+5).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News