رياضة

الجامعة الملكية تطلب مهلة لاختيار الفرق الممثلة للمغرب إفريقيا

الجامعة الملكية تطلب مهلة لاختيار الفرق الممثلة للمغرب إفريقيا

لم يناسب التاريخ الذي وضعه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للاتحادات المحلية لوضع الأندية الممثلة لها في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية خلال الموسم القادم 2024-2025، الجامعة الملكية لكرة القدم وبعض اتحادات الكرة بالقارة السمراء.

وطالبت الجامعة الملكية لكرة القدم وعدد من الاتحادات الكروية الإفريقية “الكاف”، بمنحها مهلة إضافية عن تلك المقررة في الـ15 من شهر يونيو المقبل، لإرسال لوائح الفرق المشاركة في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الموسم القادم، عند انتهاء الدوريات المحلية وحسم هوية المتأهلين منها بمسابقة الكونفدرالية.

وسيتعين على الجامعة الملكية لكرة القدم والعصبة الاحترافية إنهاء منافسات البطولة الاحترافية وكأس العرش قبل الخامس عشر من يونيو لتحديد الأندية الممثلة للمغرب بالبطولتين، وذلك في حال رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تمديد المهلة.

وفي وقت ما يزال الغموض يلف هوية الأندية التي ستشارك في النسخة المقبلة من مسابقة “الكاف”، باعتبار أن فريق نهضة بركان صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب البطولة بمباراة ناقصة أمام الرجاء، وتفوق بفارق خمس نقط عن الوداد الرياضي، حجزا فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي مكانيهما في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم 2024-2025.

وأثارت أحقية مشاركة بطل كأس العرش في المسابقة القارية الرديفة على حساب رابع جدول ترتيب الدوري جدلا واسعا خلال السنوات القليلة الماضية، خاصة حينما يتمركز المتوج بكأس العرش في المراتب الثلاثة الأولى بالبطولة.

نظريا، يتأهل إلى كأس الكونفدرالية الإفريقية ثالث ترتيب الدوري المغربي وبطل كأس العرش.

وفي الموسم السابق، منح التتويج بلقب كأس العرش الأفضلية لفريق نهضة بركان ليشارك في بطولة كأس الكونفدرالية، بالرغم من حلوله سادسا في جدول ترتيب البطولة الاحترافية، وذلك على حساب فريق الفتح الرباطي صاحب المركز الثالث في نسخة 2022-2023 من البطولة.

وفي الموسم الحالي تأهلت فرق مولودية وجدة والمغرب الفاسي إلى جانب كل من الرجاء الرياضي والجيش الملكي إلى نصف نهائي كأس العرش المغربي، علما أن تتويج الرجاء أو الجيش الملكي سيمنح فرصة المشاركة في الكونفدرالية لرابع الدوري، وهو فريق الوداد حاليا.

وباتت مشاركة صاحب المركز الرابع بالبطولة الاحترافية واردا خلال الموسم الجاري، باعتبار أن الاتحاد الإفريقي ألزم الجامعة المغربية بإرسال قائمة الفرق قبل الـ15 من يونيو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News